الخميس 23 مايو 2024

إنشاء 5 مراكز و9 وحدات صحية بـ مركز الشهداء

جانب من الانشاءات

محافظات24-10-2021 | 13:23

أحمد عبد السميع

 أعلن مجدي رياض رئيس مركز ومدينة الشهداء عن إنشاء ٣ مراكز صحية جديدة بدنشواي وعمروس وزاوية الناعورة، إلى جانب مركزين بمدينة الشهداء و٩ وحدات صحية بكفر عشما، والعراقية، وسرسموس، وسلامون قبلي، وكفر السوالمية، وكفر دنشواي، ودناصور، ودراجيل، وجزيرة الحجر، إلى جانب رفع كفاءة ٩ وحدات صحية أخرى بعدد من القرى.

يأتي ذلك في إطار سعي الدولة لتحسين الخدمات الصحية والتي تأتي على قائمة أولويات المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي تستهدف تحقيق أعلى معدلات الرضا للمواطن من خلال تحسين جودة الخدمات المقدمة. وأكد أن في قرية دناصور تم إنشاء الوحدة الصحية بها على مساحة ١٨٤٩ متر٢، كما شهدت قرية عمروس البدء في إنشاء مركز صحي على مساحة ١٥٠٠متر٢، وفي زاوية الناعورة بلغت مساحة مركزها الصحي ٢١٠٠متر٢.

وتسعى الدولة خلال تطويرها للقطاع الصحي إلى اتباع التخطيط الصحي المبني على أساس علمي لتسريع وتيرة تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل وتطوير المنشآت الطبية من خلال إمدادها بالاحتياجات اللازمة لتقديم خدمة عالية الجودة، حيث يتم إحداث تطوير شامل للمنشآت المطابقة لمعايير التأمين الصحي الشامل، ورفع كفاءة المنشآت التي لا تنطبق عليها معايير التأمين الصحي الشامل لتقديم خدمة لائقة للمواطنين لحين إدراجها بالمنظومة.

وأكد مجدي رياض رئيس مركز ومدينة الشهداء بأن الأعمال بمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة تسري على وتيرة سريعة دون الإخلال بالمعايير والمواصفات المطلوبة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من المبادرة للتخفيف عن كاهل أهالي المركز ورفع المستوى المعيشي لهم بتطوير البنية التحتية وإنشاء كافة المشروعات التي من شأنها تحقيق ذلك في إطار ما تسعى إليه الدولة من تطوير الريف المصري في شتى قطاعات ومناحي الحياة.