الأربعاء 26 يونيو 2024

تحرير 17 محضر مخالفة غذائية لعدم توافر الشروط وإحالتها للنيابة بالدقهلية

جانب من الحملات

محافظات24-10-2021 | 14:42

أحمد فشير

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، على استمرار حملات التفتيش والرقابة الصحية على المحلات وأماكن بيع السلع بنطاق المحافظة لمواجهة كافة أشكال التلاعب التي تضر بحقوق ومطالب واحتياجات المواطنين من السلع بالجودة والكميات المطلوبة.

وتنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية في هذا الشأن فقد استمرت الحملات التي يتم تنفيذها من خلال قطاع مديرية الشئون الصحية حيث تم المرور علي 12 منشأة غذائية متنوعة شملت مصنعا للخل و مخازن ومطاعم وتم ضبط 4 منشآت بدون ترخيص ومخزنا به خطر داهم وتم تحرير عدد 17 محضر جنحة صحية لعدم حمل شهادة صحية ونقص الاشتراطات الصحية، وضبط ما يقرب من 8 طن أغذية بالمنشآت غير المرخصة، وتم إعدام 328 أغذية متنوعة.

هذا وقد قرر " محافظ الدقهلية " الغلق الإداري للمنشآت الغير مرخصة واحالة المحاضر المحررة للنيابة العامة لاعمال شئونها.

وقد أوضح تقرير نتائج الحملات الذي عرضه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ان الكميات المضبوطة شملت مكرونة بعدد 316 كرتونة في كل كرتونة 20 كيس وزن الكيس350 جرام باجمالي وزن 2212 كيلو ونوع اخر من المكرونة بعدد 700 كرتونة في كل كرتونة 20 كيس زنة الكيس 350 جرام باجمالي 4.900 طن. وكذا عدد 10 جولات مملوءة مكرونة أشكال وأحجام مختلفة وبدون بيانات وبها تغير بالخواص الطبيعية بوزن الجوال 85 كيلو باجمالي و زن 850 كيلو، وتم اعدام كميات من الدجاج المطهي ولحم مفروم وبصل مفروم وسجق و خضار طازج وكذا 43 لتر خل طعام.

وانه تم سحب عدد 23 عينة غذائية أرسلت للمعامل لفحصها وبيان صلاحيتها للاستهلاك الادمي.

وقد كلف محافظ الدقهلية وكيل وزارة الصحة بمتابعة تصرفات النيابة فى المحاضر المشار اليها..

وهذا وقد شدد المحافظ على أهميه استمرار تكثيف الحملات والمتابعه المستمرة لإحكام الرقابه الصحية والتموينية ضمانا لتوافر السلع بالكميات والأسعار المناسبة وبالجودة المطلوبة حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

يأتي هذا فى اطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بضبط الاسواق وتوفير السلع الغذائيه للمواطنين بالجوده والاسعار المناسبة بالمحافظات، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

الاكثر قراءة