الأحد 29 سبتمبر 2024

زفاف «بيبا» فرحة ملكية

1-6-2017 | 12:30

تقرير: أمانى ربيع

أخيرا تزوجت بيبا ميدلتون أشهر وصيفة عروس في تاريخ بريطانيا على حبيبها رجل الأعمال جيمس ماثيوز، في زفاف أشبه بزفاف الملوك، حضره أكثر من 300 شخص من وجهاء ومشاهير المجتمع البريطاني، بالإضافة إلى بعض من أفراد العائلة المالكة البريطانية، ليأتي الحفل لائقا بمكانتها كشقيقة لدوقة كامبريدج كيت ميدلتون، زوجة الأمير ويليام.

حظى زفاف بيبا الذي حلمت به بسرية كبيرة أحاطت تفاصيله إلى الحد الذى دفع الصحف البريطانية إلى وصفه ب «زفاف العام .»

أقيم الحفل في كنيسة سانت مارك بضاحية بيركشاير، واللافت أنه رغم تقارير سابقة عن رغبة بيبا في زفاف عائلي بسيط، إلا أن الزفاف اتسم بالبذخ الشديد حيث ارتدت بيبا فستانا من الدانتيل الأنيق بتوقيع المصمم البريطاني جيلز ديكون، تصميم الفستان جاء بياقة مرتفعة وأكمام قصيرة، وتنورة واسعة، مع طرحة من التل الناعم، ولفت الانتباه أن الفستان أوحى بإطلالة كيت في زفافها، من حيث القصة المحتشمة وإكسسوار الشعر الرقيق.

وخاتم زواج من الذهب الأبيض المطعم بالماس، وزينته ألماسة كبيرة في الوسط.

ووصلت العروس إلى مكان الزفاف، بصحبة والدها، في سيارة جاجوار قدمية موديل 1951 ، وبالطبع لم تتغيب دوقة كامبريدج عن هذا اليوم الهام في حياة أختها، وإن لم تستطع أن ترد لها الجميل بأن تكون وصيفة الشرف كما فعلت بيبا في زفافها، إلا انها ظلت بجانب أختها طول الوقت، تضبط فستانها، وتهتم بإطلالتها، وحضرت كيت بصحبة زوجها الأمير ويليام، وأخيه الأمير هاري، وارتدت فستانا مشمشى اللون من دار ألكسندر مكوين وقبعة أنيقة، بينما حمل الأمير جورج والأميرة شارلوت سلال الزهور مع باقي الأطفال، واتسمت تصرفاتهم بالعفوية، التي ألقت بظلالها على اليوم وزادته ألفة وحميمية.

حفل استقبال بعد انتهاء مراسم الزفاف في الكنيسة، انتقل الحضور إلى حفل استقبال في بيت عائلة ميدلتون في قرية بوكلبوري، ولأجل ذلك قامت بيبا ببناء سرادق زجاجي تكلف نحو 100 ألف جنيه إسترليني، شبهته الصحف بأنه قصر زجاجي صغير، وقام متجر «لافندر جرين »، بتزيين السرادق بالزهور، وتصميم بوكيه العروس.

وتكلفت مائدة الطعام نحو 70 ألف إسترليني، بينما تكلفت التورتة الفاخرة 2600 جنيه إسترليني، ومنعت بيبا نشر أي فيديوهات على مواقع التواصل، واستأجرت 4 مصورين فيديو لالتقاط اللحظات المميزة من الحفل.

شهد الزفاف عددا من المشاهير منهم لاعب التنس السويسري الشهير روجيه فيدرر وزوجته، وسط حضور أمنى مكثف لإبعاد وسائل الإعلام والمتطفلين.

يذكر أن علاقة الثنائي بيبا وجيمس بدأت عام 2012 ، ثم انفصلا وعادا مجددا عام 2015 .