الخميس 23 مايو 2024

«أولياء أمور مصر»: استمرار مبادرة «من ملابسك دفي غيرك» للعام الثاني

داليا الحزاوي

أخبار25-10-2021 | 09:15

إسراء خالد

أشارت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، داليا الحزاوي، إلى استمرار العمل بمبادرة «من ملابسك دفي غيرك» الخيرية، للسنة الثانية، بهدف تشجيع أولياء الأمور على التبرع بالملابس المستعملة، وإعادة توزيعها على الأسر المحتاجة.

ونوهت إلى الحرص عند التبرع بالملابس على غسلها وترتيبها وتوزيعها على الأسر الفقيرة القريبة، أو التوجه بها لأقرب مؤسسة خيرية.

وأضافت: "نملك جميعا ملابس قديمة ومتكدسة، لذلك تم إطلاق المبادرة السنة الماضية مع اقتراب موسم الشتاء، خاصة في ظل ارتفاع أسعار الملابس، والحالة الاقتصادية التي تمر بها الأسر في ظل جائحة كورونا".

وأوضحت أن الأباء والأمهات مسؤولون عن تشجيع أبنائهم على حب الصدقة، وزرع حب مساعدة المحتاجين في نفوسهم، مؤكدة على أن العمل التطوعي من القيم الرائعة التي يجب علينا جميعا زرعها في أولادنا منذ الصغر، لينشأوا أسوياء قادرين على تقديم المساعدة للغير.

وأشارت إلى أن إنشاء الجروب جاء كعمل تطوعي بدون مقابل، في محاولة لمساعدة أولياء الأمور، سواء من خلال توصيل أصواتهم ومشاكلهم لوسائل الإعلام المختلفة، أو إمدادهم بالملازم والشرح، ومتابعة أخبار التعليم أولا بأول، من خلال المصادر الرسمية، منعا لتداول أخبار غير حقيقية، تؤدي إلى حدوث بلبلة .