السبت 18 مايو 2024

وزير مياه السنغال: لدينا تاريخ مشرف وعظيم مع الأشقاء في مصر (صور)

وزير المياه بدولة السنغال

أخبار25-10-2021 | 18:48

محمد فتحى

تقدم الوفد السنغالي برئاسة سيرين مباي ثيام، وزير المياه والصرف الصحي في السنغال وسفارة السنغال في القاهرة، بأطيب التهاني لجمهورية مصر العربية على نجاح أسبوع المياه بالقاهرة، التي تحتل الآن مكانة عالية في جدول الأعمال الدولي، معربًا عن جزيل شكره لمصر على اهتمامها بالقضايا المتعلقة بالتعاون في مجال المياه.

وقال سيرين مباي ثيام، وزير المياه والصرف الصحي في السنغال وسفارة السنغال في القاهرة، إن السنغال تنظم في مارس 2022 المنتدى العالمي التاسع للمياه بالتعاون مع مجلس المياه العالمي.

وأضاف أنه من هذا المنظور يستغل الوفد السنغالي تواجده في القاهرة لتوعية جميع الفاعلين الرئيسيين في القطاعين العام والخاص والمنظمات غير الحكومية في السنغال ومصر وحول العالم في اتجاه "داكار 2022"، خاصة من خلال الدورة الاستثنائية بعنوان "في الطريق إلى داكار 2022".

وأكد أن السنغال ترغب في مشاركة رؤيتها الشاملة للمسؤولية عن المخاطر والتحديات المتعلقة بالمياه في اتجاه التعجيل بتحقيق جميع أهداف التنمية المستدامة، والمشاركة في تعزيز التعاون الدولي في سياق المياه، وفقًا لـ "مبادرة المياه والسلام والأمن "المقدمة إلى الأمم المتحدة في 2016/2017 وأيضًا لمشاركة نماذج OMVS و OMVG التي تعد تجارب ناجحة حققتها السنغال وجيرانها في الدبلوماسية المائية.

وتابع أن السنغال تنتظر العالم بأسره في داكار، في الفترة من 21 إلى 26 مارس 2022، من أجل التقييم المشترك للتقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المذكورة ومن أجل توفير استجابات مستدامة لحصول الجميع على المياه.

الاكثر قراءة