الإثنين 13 مايو 2024

مهازل بسبب الهجرة غير الشرعية على الحدود الألمانية البولندية

القوات الألمانية على الحدود

عرب وعالم25-10-2021 | 19:45

سها البغدادي

تصاعد التوتر في المنطقة الحدودية بين بولندا وألمانيا منذ عدة أسابيع، بسبب زيادة عدد المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى ألمانيا عبر بولندا، ففي أكتوبر الجاري، قامت الشرطة الألمانية بتوقيف أكثر من 1800 لاجئ في المنطقة الحدودية.

القبض على مجموعة مسلحة 

واليوم قامت الشرطة الألمانية بإلقاء القبض على مجموعة مسلحة من الرجال بالقرب من الحدود المشتركة مع بولندا، يذكر أنهم قد قاموا بالانتقال إلى المنطقة بعدما دعت منظمة يمينية متطرفة إلى تشكيل مجموعة مسلحة لمواجهة اللاجئين القادمين من بولندا إلى ألمانيا.

وقف المهاجرين غير الشرعيين 

بعد أن دعت منظمة دريت ويج اليمينية المتطرفة أنصارها لوقف المهاجرين غير الشرعيين، انتقل الرجال إلى المنطقة ليلا من السبت إلى الأحد، وتمكنت الشرطة الألمانية من إلقاء القبض على نحو 30 رجلًا وعثرت بحيازتهم على منجل وحربة ورذاذ الفلفل بالإضافة إلى الهراوات. 
 
اللجوء حق من حقول الإنسان 

نظم نحو 25 شخصًا وقفة احتجاجية ضد سلوك العنصرية في وسط منطقة جوبين تحت شعار اللجوء حق من حقوق الإنسان، مؤكدين: لا نريد أن ندع المنطقة تقع في أيدي النازيين الجدد، نريد أن نوضح أن اللجوء هو حق من حقوق الإنسان وسيظل كذلك.
 
سياسات رئيس بيلاروسيا 

نتيجة لسياسات ألكسندر لوكاشينكو، الرئيس البيلاروسي، الذي دعا اللاجئين إلى دخول الاتحاد الأوروبي عبر بلاده ويأتي ذلك  نتيجة غضبه من الاتحاد الأوروبي، حيث يمكن للمهاجرين ركوب طائرة إلى مينسك دون الحاجة إلى تأشيرة، ومن هناك يسافرون براً دون عوائق إلى الحدود البولندية ومن هنا زادت أعداد المهاجرين.

تصاعد التوترات بالمنطقة 

مما أدى إلى  تصاعد التوتر في المنطقة الحدودية بين بولندا وألمانيا منذ عدة أسابيع، بسبب زيادة عدد المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى ألمانيا عبر بولندا.

Dr.Radwa
Egypt Air