السبت 18 مايو 2024

ضحايا بريد المعتمدية بالمحلة الكبرى يكشفون تفاصيل اختفاء أموالهم

مكتب البريد

محافظات26-10-2021 | 09:05

شيرين لقوشة

كشف عدد من ضحايا مكتب بريد المعتمدية، بمركز المحلة الكبرى، فى محافظة الغربية، عن التفاصيل الكاملة لاختفاء مبالغ مالية كبرى من دفاتر التوفير بصورة مفاجئة دون إخطار مسبق.

وقالت جهاد حسن فى تصريحاتها لبوابة "دار الهلال"، أن نجلها ويدعى "سلامة عبد العليم" فى يوم ١٥ أغسطس الماضى، قام بإضافة مبلغ ٣٠ ألف جنيه لحسابها بدفتر التوفير ليصبح بذلك حسابها ٨٥.٥٩٠ ألف جنيه، مثبوت فى الدفتر وحصل على إيصال بالمبلغ المذكور كالعادة مختوم بختم البريد.

وأوضحت السيدة، أنها عندما علمت من أحد الأهالي عن واقعة اختفاء مبالغ مالية من الأرصدة بدفاتر التوفير لعدد من العملاء، هرعت على الفور مع نجلها للاستعلام عن حسابها، إلا أنها فوجئت باختفاء آخر دفعة تم إضافتها وقيمتها ٣٠ ألف جنيه، رغم ثبوته فى دفتر التوفير لكنه غير مضاف على النظام بالبريد، وحررت محضر بالواقعة، وحصلت على إيصال بقيمة المبلغ بالكامل .

أما رضا عبد الحافظ ضحية أخرى فأكد أنه يملك حساب فى بريد المعتمدية، وقام بأضافة مبلغ ٦٠ ألف جنيه بتاريخ ١١ يوليو الماضى، ليصبح رصيده بالكامل  ٩٠.٤٩٥ ألف جنيه مثبوت فى الدفتر بختم البريد وحصل إيصال بالمبلغ كامل.

وأشار، إلى أن منزله يقطن أمام مكتب البريد وعندما شاهد حضور عدد من العملاء للاستعلام عن رصيدهم فقام الأخر بالاستعلام عن رصيده، وتبين اختفاء آخر دفعة تم إضافتها للدفتر، قيمتها ٦٠ ألف جنيه، وتحرر محضر بالواقعة.

ولم تختلف قصة السيدة هدى عزت عبد الحميد كثيرا عن الآخرين حيث أكدت أنها ذهبت برفقة زوجها "منصور أحمد عجيز"، لإضافة مبلغ ١١٩ ألف جنيه لدفتر التوفير بتاريخ ٩ سبتمبر الماضى، وكان الرصيد ٥٠ جنيها فقط، وتم ثبوت المبلغ فى الدفتر والحصول على إيصال باستلام الفيزا إلا أنها فوجئت باختفاء الدفعة الأخيرة ولم يتم تسجيلها فى النظام، وتحرر محضر بذلك.

وكان قد فوجئ مكتب بريد قرية المعتمدية التابعة لمركز المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، بتصفير عدد كبير من حسابات العملاء واختفاء مبلغ ٤ مليون و٦٠٠ ألف جنيها، ما أدى إلى إصابة العملاء بحالة الذهول والإغماء بعد أن فقدوا مدخراتهم دون معرفة الأسباب الحقيقية حول الواقعة.

وتلقى اللواء هانى عويس مدير أمن الغربية، اخطارا من مأمور قسم مركز المحلة الكبرى، بورود بلاغات من الأهالى بتجمهر عدد كبير من العملاء أمام مكتب بريد المعتمدية بسبب أختفاء مبالغ مالية كبيرة قيمتها ٤ مليون و٦٠٠ الف جنيها.

وانتقلت قوة من مباحث قسم مركز المحلة الى مكان الواقعة، وتم الاستماع إلى شكواهم التى مفادها أنهم فوجؤا بنقص فى أرصدتهم وتصفير حسابات أخرين بصورة مفاجئة دون الحصول على موافقتهم، وتحرر المحضر اللازم لاخطار النيابة العامة.

الاكثر قراءة