الجمعة 17 مايو 2024

خبيراستراتيجي: إلغاء حالة الطوارئ في مصر تأكيد لحالة الأمن والاستقرار

اللواء نصر سالم

أخبار25-10-2021 | 21:30

أماني محمد

قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع بالقوات المسلحة سابقا، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ في مصر يدل على حالة الأمن والأمان التي حققتها البلاد، ونجاحها خلال السنوات الماضية في مواجهة الإرهاب وتحقيق الاستقرار في شتى ربوع الجمهورية.

وأوضح في تصريح لبوابة دار الهلال أن مصر حققت الاستقرار والأمان والدليل على ذلك ما تشهده سيناء من حالة استقرار وتنمية وتعمير ودحر للإرهاب، وكذلك كل محافظات مصر، مضيفا أن الاستقرار انعكس على حالة الاستثمار وبدأ يزداد إقبال المستثمرين على زيادة نشاطهم ورؤوس أموالهم في البلاد.

وأشار إلى أن مبادرة حياة كريمة الإنسانية التي نهضت بمستوى المعيشة في الريف والمناطق الأكثر احتياجا، كل هذه العوامل مجتمعة ساهمت في وصول مصر إلى تلك الحالة من الاستقرار، موضحا أن مصر حققت نجاحات في تطوير الخطاب الديني والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والنفسية وهذا ما ساعد على تحقيق الاستقرار.

وأشار إلى أن إلغاء مد حالة الطوارئ لم يأت فراغ وإنما انعكاس لحالة الأمن والأمان وقوة أجهزة الأمن وقيامها بواجبها سواء الجيش أو الشرطة، مؤكدا أن الحالة الأمنية في مصر في أفضل حالاتها وأعلى درجاتها، وكذلك الحالة الاجتماعية من خلال مشروعات الحماية الاجتماعية مثل تكافل وكرامة وحياة كريمة وتطوير الريف والعشوائيات.
وأضاف أن إلغاء الطوارئ نتاج مجهود كبير نفذ خلال السنوات الماضية، وهو ما انعكس على دول الجوار سواء على المستوى العالمي أو الإقليمي.