الأحد 19 مايو 2024

المتحدث العسكري: إنشاء 22 محطة تحلية مياه فى سيناء بتكلفة 9 مليارات جنيه

المتحدث العسكري

أخبار25-10-2021 | 21:27

حامد محمود

قال العقيد أ ح غريب عبدالحافظ غريب المتحدث باسم القوات المسلحة، إن الهيئة الهندسية افتتحت عددًا من المشروعات القومية الكبرى وعلى سبيل المثال تم افتتاح 34 محطة تحلية مياه.  

وأوضح في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه تمت إقامة 22 محطة تحلية مياه في سيناء وحدها، بنسبة 65% من العدد الكلي للمحطات بتكلفة 9 مليارات جنيه .

وأشارالمتحدث العسكري، إلى أن ما سبق يبرز كم الاهتمام بتنمية شبه جزيرة سيناء وغيرها من المناطق التي عانت الاهمال لسنوات.

وأوضح أن الجيش والشرطة جناحي الأمن للدولة المصرية، لافتًا إلى أن مصر مرت بفترة صعبة جدًا وهي الحرب على الإرهاب وكان  مصر على التوازي تقوم بمعركة التنمية.

وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة، أن القوات المسلحة نجحت في حربها على الإرهاب في سيناء.

كما لفت إلى أن شهداء الجيش والشرطة بذلوا أرواحهم من أجل الوصول إلى جني الثمار حاليًا، كما لفت أن الشهداء دفعوا ثمنًا إلى أن وصلنا إلى المرحلة الحالية التي تتميز بمشروعات التنمية وتوفير فرص العمل.

وأشار إلى أن قيام طلبة الكليات العسكرية برسم شعار القوات المسلحة  «قوة الردع»، بمثابة رسالة اطمئنان للشعب المصري.

وأكد أن القوات المسلحة مستمرة في عملية تطوير وتحديث كافة أفرعها، كما لفت إلى أن الجيش المصري أجرى 35 تدريبًا مشتركًا وعابر في 2021، موضحًا أن القوات المسلحة تتعاون مع كافة الدول الصديقة.

وأشار إلى أن 21 دولة و4700 مقاتل شاركوا في تدريبات النجم الساطع، موضحًا أن الاحتفال بالذكرى الـ 48 لانتصارات أكتوبر فخر كبير لمصر، مؤكدًا أن المنتصر هو من فرض السلام واستعاد الأرض كاملة.

ولفت إلى أن مصر خاضت أكبر معركة جوية في التاريخ خلال حرب أكتوبر وانتصرت على إسرائيل.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، حفل تخرج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية، ونظم الطلاب عروضا عسكرية وقتالية ورياضية أمام الرئيس السيسي.

ومنح رئيس الجمهورية، أوائل الخريجين المصريين والوافدين، نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية، تقديرا لتفوقهم وتفانيهم في أداء مهامهم خلال مدة دراستهم.