الجمعة 3 مايو 2024

11 قتيلاً في معارك بين "هيئة تحرير الشام" وجهاديين أجانب بإدلب واللاذقية

المرصد السوري لحقوق الإنسان

عرب وعالم25-10-2021 | 22:15

دار الهلال

 وثق نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض مقتل ما لا يقل عن 7 عناصر من جماعات جهادية أجنبية خلال صد هجوم نفذته هيئة تحرير الشام على نقاط تمركزهم في جسر الشغور وريف اللاذقية.


وأوضح المرصد اليوم /الاثنين/ أن 4 من عناصر هيئة تحرير الشام قد قُتِلوا خلال تلك الاشتباكات، ليرتفع عدد القتلى إلى 11 قتيلًا من الأطراف المتقاتلة، وسط معلومات عن مفقودين وقتلى آخرين.


كما أسرت هيئة تحرير الشام 6 عناصر من مجموعات مسلم الشيشاني والجهاديين الأتراك الأذريين، في حين تمكنت الجماعات الأخيرة من أسر 15 عنصر من هيئة تحرير الشام، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.


وأشار المرصد إلى أن عناصر هيئة تحرير الشام قد سيطروا على عدة مواقع كان يتخذها جهاديون أتراك نقاطًا لهم قرب قريتي الليمضية والزيتونة بجبل التركمان في ريف اللاذقية، حيث انسحبت جماعة "أبو فاطمة التركي" من عدة تلال في الجبل.


وكان المرصد السوري قد أفاد باستمرار المواجهات بوتيرة متفاوتة العنف، بين كل من هيئة تحرير الشام من جهة وكتائب "جند الشام" التي يتزعمها مسلم الشيشاني، و"جند الله" التي يقودها جهادي تركي ومعظم مقاتليها من الأتراك من جهة أخرى.


وتتركز الاشتباكات في منطقة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، وجبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، في هجوم لتحرير الشام على مواقع ومقرات المجموعات آنفة الذكر.

Dr.Randa
Dr.Radwa