الأربعاء 26 يونيو 2024

بالصور.. عبدالعال يستقبل رئيس الأورجواي

1-6-2017 | 20:38

استقبل الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم الخميس، تابارى فاسكيز، رئيس جمهورية الأورجواي، في إطار الزيارة الرسمية، التي يقوم بها إلى مصر.

وحضر اللقاء وزيرا الخارجية والزراعة بدولة أورجواي، فيما حضر من الجانب المصري النائب سليمان وهدان، والمستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام للمجلس، والنائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار، والنائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية، والنائب عبد الحميد دمرداش، وكيل لجنة الزراعة.

وأكد عبد العال أن هذه الزيارة تعكس اهتمام البلدين بتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، خاصة على الصعيد البرلماني، معربا عن تطلع مصر لتشكيل مجموعة صداقة برلمانية بين البلدين وكذلك مع برلمان الميركوسور، ما سيسهم في تعزيز العلاقات الثنائية، إضافة إلى تبادل الخبرات التشريعية والوفود البرلمانية بين البلدين.

كما أثنى على التجربة الرائدة، التي قادها رئيس أورجواي في مجالات الاقتصاد والتعليم والثقافة خلال فترة حكمه للبلاد، وهو ما انعكس في ارتفاع مستويات معيشة المواطنين في بلاده وانخفاض مستويات الفقر.

من جانبه، أشار تابارى فاسكيز، رئيس جمهورية الأورجواي، خلال اللقاء، إلى حرص بلاده على تقوية ودعم العلاقات مع مصر على جميع المستويات، مؤكدا اعتزاز بلاده بالحضارة المصرية وإسهامها الثقافي الذي استفادت منه جمهورية أورجواي كثيرا.

وأكد بشكل خاص أهمية تنمية التعاون الاقتصادى بين البلدين، معربا عن تقديره للمباحثات البناءة التى أجراها مع رئيس الجمهورية قبل مجيئه إلى مجلس النواب.

واحتل التعاون الزراعي بين البلدين حيزا مهما من المباحثات لاسيما في ضوء اصطحاب رئيس جمهورية أورجواي وزير الزراعة معه وحضور وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب المصري اللقاء، حيث تم الاتفاق على تبادل الخبرات في مجال استخدام التقنيات الحديثة في ترشيد استخدام المياه. وتنمية الثروة الحيوانية، لاسيما في ضوء التجربة الفريدة والمتطورة التي تتمتع بها أورجواي في هذا المجال، وتطلع مصر إلى الاستفادة منها.

كما شملت المباحثات أيضا بحث تنسيق المواقف وتعزيز التعاون بين البلدين فى إطار الاتحاد البرلمانى الدولى، خاصة في ظل عضوية الدكتور علي عبدالعال في اللجنة التنفيذية بالاتحاد، ما يساعد على معالجة القضايا المشتركة بين الجانبين.

    الاكثر قراءة