الجمعة 28 يونيو 2024

الوداد المغربي بطل يخشى عقدة الأهلي

1-6-2017 | 21:16

يستضيف النادى الأهلى نظيره الوداد المغربي الأحد المقبل، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دورى أبطال إفريقيا.

مشوار الوداد في إفريقيا حتى الآن:

تمكن الوداد من تخطي دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا بصعوبة حيث فاز على مونانا الجابوني في المغرب بهدف نظيف قبل أن يخسر بنفس النتيجة في الجابون لتتجه المباراة لركلات الترجيح ليفوز الوداد 5-4.

فاز الوداد على القطن الكاميروني بالمغرب في دور الـ16 بهدفين نظيفين في الجولة الأولى، أما في الجولة الثانية تعرض للهزيمة أمام زاناكوا الزامبي خارج أرضه بهدف نظيف.

منافس الأهلى تذوق طعم التتويج بالبطولات في أكثر من مسابقة:

يتصدر نادي الوداد البيضاوي صدارة الدوري بالمغرب برصيد 66 نقطة لعب تسعة وعشرين مباراة فاز في تسع عشرة مباراة وتعادل في 9 أخرى، وتعرض لخسارة وحيدة استقبلت شباكه 22 هدفًا، بينما أحرز 49 هدفا خلال البطولة.

وحصد بطولة الدوري المغربي 19 مرة بينما حصل علي كأس الملك 9 مرات ودوري أبطال أفريقيا مرة واحدة في عام 1992 وكأس الكؤوس مرة واحدة في عام 2002.

الأهلى يتفوق إفريقيا على الوداد:

واجه النادي الأهلي الوداد المغربي 5 مرات فاز في مباراتين وتعادل في ثلاث ولم يخسر في أي مواجهة.

كانت أول مواجهة بينهما في 2009 في دورة الزيتون الودية والتي فاز فيها الأهلي بهدفين، ليلتقي بعد ذلك الفريقين في دوري أبطال أفريقيا 4 مرات في 2011 وتعادلا في مباراتي الذهاب والعودة و2016 تعادلا في مباراة الذهاب وفاز الأهلي في مباراة العودة بهدف نظيف .

الودادا يتسلح بـ5 أجانب أقوياء في مختلف المراكز:

يمتلك الوداد المغربي 5 لاعبين أجانب في صفوفه لعبوا أمام الأهلي والزمالك بالموسم الماضي من بطولة دوري أبطال إفريقيا حيث يمتلك الفريق المغربي في خط دفاعه مرتضى فال السنغالي الذي يتميز بطول قامته ويمتلك ثنائي الهجوم فابريس أونداما الكونغولي ووليام دجيبور الليبيري كذلك يمتلك لاعب فرنسي مغربي هو جمال بن يدير الذي يلعب في خط الوسط بالإضافة للأجنبي الخامس النيجيري شيكاتارا.