السبت 18 مايو 2024

حكاية أشهر 8 نجوم غادروا الدنيا في شهر رمضان

1-6-2017 | 23:13

كتب ـ أحمد فيصل

 عاجَل الموت كثير من الفنانين في شهر رمضان المبارك، وأورث رحيلهم الجمهور والمعجبين حالة من الحزن والأسى، حالت دون اكتمال فرحتهم بالشهر الفضيل.   

وفيما يلي نتذكر أبرز الفنانين الذين رحلوا في رمضان

حسن الأسمر وهند رستم

رحل نجم الأغنية الشعبية الكبير، حسن الأسمر، في بداية هذا الشهر،بتاريخ 7 أغسطس 2011  وتبعته الممثلة القديرة هند رستم بيوم واحد وتحديداً في 8 أغسطس 2011.

 حسين الشربيني

توفي الممثل حسين الشربيني، عام 2007، وهو على مائدة الإفطار في رمضان، وكان يعاني من مشاكل صحية عدة، وأمضى السنوات الأخيرة من عمره في التقرب إلى الله والتفرغ للعبادة.

 وللراحل أكثر من 90 فيلما أهمها "المارد" عام 1964، و"الأفوكاتو" عام 1984، و"سارق المحفظة" عام 1970، و"ضربة شمس" عام 1978، و"جري الوحوش" عام 1987. 

 أنور وجدي

الفنان القدير أنور وجدي توفي في 21 من رمضان عام 1955 عن عمره يناهز 51 عاما، بعد معاناة كبيرة من مرض السرطان.

ورحل وجدي في قمة عطائه ومجده الفني، وكانت وفاته صدمة ومفاجأة كبيرة لكل محبيه، وقدم وجدي العديد من الأفلام السينمائية حيث مثّل وأنتج وأخرج وألّف الكثير من الأفلام كما اكتشف الكثير من النجوم والمواهب، وشكل ثنائيا فنيا مع زوجته ليلى مراد.

 مديحة كامل

 أصيبت الفنانة مديحة كامل التي توفيت في 1997، وأصيبت بالسرطان إلى أن اعتزلت العمل الفني.

وارتدت الحجاب قبل خمس سنوات من وفاتها، ومثّلت في العديد من الأفلام التي حققت لها انتشارا كبيرا، لكنها لم تحقق الشهرة سوى في السنوات الأخيرة قبل اعتزالها الفن.

 وتوفيت مديحة كامل وهي صائمة بعد أدائها صلاة الفجر وكانت تقضي آخر أيامها في المرور على المستشفيات والملاجئ، وجمع التبرعات للمحتاجين، وحضور الندوات الدينية.

فاطمة رشدي

من الفنانين الذي رحلوا في شهر رمضان عام 1996 الفنانة فاطمة رشدي التي تعتبر واحدة من جيل الرواد في السينما والمسرح، وقامت بالتأليف والإخراج والتمثيل، كما كانت صاحبة فرقة مسرحية، وتركت تراثا فنيا لا يمكن إنكاره، كما اعتزلت الفن في أواخر الستينات، و 

ماري كويني

رحلت في رمضان أيضا الممثلة والمنتجة ماري كويني في 2003، وكانت واحدة من بين قلة قليلة من الفنانات اللاتي أبدعن في المهن السينمائية، وانتقلت من التمثيل إلى التأليف والمونتاج والإخراج والإنتاج، وعملت في شركة خالتها المنتجة آسيا داغر ، ثم أسست مع زوجها المخرج أحمد جلال، شركة إنتاج.

فؤاد أحمد 

وفي الخامس من رمضان الماضي توفي الممثل فؤاد أحمد عن عمر ناهز 74 عاما، بعد رحلة عطاء كبيرة للسينما والمسرح، فقد خلالها بصره من أجل الفن، حيث أمضى 20 سنة الأخيرة من عمره فاقدا للبصر بسبب ماكياج أجري له بطريقة خاطئة أصابته بالعمى.

 

    الاكثر قراءة