الجمعة 10 مايو 2024

الانتهاء من تنفيذ كوبري بنها العلوي

2-6-2017 | 13:35

كتب: صديق العيسوي

أكد اللواء المهندس عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال كوبري بنها العلوي على النيل ضمن أعمال الطريق الدائري الإقليمي، أحد أهم مشروعات الطرق القومية والاستراتيجية.

 

 وقام بتنفيذ الكوبري شركة النيل العامة للطرق والكباري، التابعة للشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري والنقل البري.

 

وقال ترك: إن الهيئة قامت بالبدء في تنفيذ الكوبري منذ أبريل ٢٠١٤ فور الانتهاء من نزع الملكية وبتكلفة إجمالية تبلغ قيمتها 255 مليون جنيه.

 

وأضاف أن الكوبري يتكون من 8 حارات مرورية، 4 حارات لكل اتجاه لاستيعاب الكثافات المرورية المستقبليّة، وأن طول الكوبري يبلغ 730 متر وعرض 42 متر وخلوص 12 متر من سطح النهر لتسهيل الحركة الملاحية بمسار نهر النيل.

 

وأوضح أن كمية الخرسانة المسلحة المستخدمة بأعمدة ودعامات وجسم الكوبرى بلغت 32000 متر مكعب بخلاف أعمال خوازيق بطول 7250 متر.

 

كما أشار ترك إلى أن الهيئة العامة للطرق والكباري قامت بالتنسيق مع جهات متخصصة، وبناء على تعليمات الدكتور هشام عرفات وزير النقل، بإجراء تجارب تحميل على كوبري بنها العلوي على النيل والتي وصلت إلى ١٧٠ طن وتم إجراء التجارب على الباكيات الخرسانية والمعدنية للكوبري وعلى منازل ومطالع الكوبرى أيضا للتأكد من السلامة الإنشائية للكوبري، مؤكدا أن النتائج أوضحت أن ما تم تنفيذه مطابق للمواصفات القياسية المصرية.

 

واختتم بأن مثل هذه التجارب تدخل ضمن منظومة تأكيد ضبط الجودة للأعمال التي يتم تنفيذها وضمن منظومة الأمان على الكباري والطرق بمشروعات الهيئة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air