الأحد 16 يونيو 2024

تدشين أول وزارة للسعادة في مصر للقضاء على البطالة وتنشيط السياحة

2-6-2017 | 15:32


استكمل عدد من الشباب المصري كافة الإجراءات القانونية ، لإنشاء كيان جديد يُسمى "وزارة السعادة المصرية " على غرار وزارة السعادة بالإمارات، ولكن تختلف عن مثيلتها بأنها غير حكومية ولا تتبع الجهاز الإداري للدولة.

وقال كريم أحمد صاحب ومؤسس فكرة إنشاء تلك الوزارة في تصريحات لـ "الهلال اليوم " إن الكيان الجديد يعد أول مؤسسة خاصة يهدف حل جميع المشاكل الاجتماعية التي يعاني منها المجتمع المصري، الأمر الذي يحقق السعادة للسواد الأعظم من المصريين.

وأشار إلى أن فكرة هذه الوزارة تدور في إطار تجميع المبدعين والمفكرين والموهبين في جميع المجالات خاصة من الشباب لابتكار حلول لعلاج المشكلات المزمنة مثل "البطالة، العنوسة، التلوث البيئي، ما ينعكس إيجابيا علي تنشيط السياحة، فضلا عن تقديم خدمة إنهاء الإجراءات الحكومية من خلال الهاتف، وإقامة حفلات مجانية لأكثر من نصف مليون مواطن في السنة الواحدة، سعيا إلى تحقيق السعادة لهم وادخال الفرح على قلوبهم، مع تقديم ابتكارات للحكومة للتعامل مع المشاكل التي تواجهها، لافتا إلى أن تلك الخدمات سيستفيد منها فئة الشباب التي تتراوح أعمارهم من سن ١٤ إلى ٣٨.

وأوضح صاحب ومؤسس فكرة إنشاء وزارة للسعادة، أن الخدمات التي ستقدمها هذه الوزارة مجانية بنسبة 75% ، أما النسبة المتبقية والتي تمثل 25% فإتها ستكون بمقابل مالي لا يتجاوز الـ25 جنيها، نظير الخدمات المميزة، سيتم دفع ضرائب للدولة منها، منوها أن مقر تلك الوزارة بهضبة الأهرام بمحافظة الجيزة لتكون تمركزا لمعظم المحافظات.

وأضاف كريم أن الوزارة ستبدأ أنشطتها بإقامة أكبر مسابقة تحت إشراف شركات أجنبية ،"للهيب هوب"و"الراب"، في الوطن العربي، والتي تعتمد على المزيكا الفرعونية والآلات الموسيقية القديمة والتي بدورها ستجذب السياح لمصر، في الـ 20 من رمضان الجاري، الموافق الـ26/6/2017.

واختتم كلامه مؤكدا أن التمويل الذي ستحتاجه الوزارة سيأتي من خلال الدعاية والإعلانات، إضافة إلي تبرعات أعضاء الوزارة.