الإثنين 1 يوليو 2024

فيديو.. الخولي يكشف أهم الملفات التي سيناقشها «عبد العال» ونظيره الإيطالي

16-9-2018 | 14:22

أكد طارق الخولي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن زيارة رئيس البرلمان الإيطالي للقاهرة تأتي تلبية لدعوة من الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، لنظيره الإيطالي خلال اللقاء الذي تم بينهما في يوليو الماضي، في روما.

 

وأضاف الخولي، بمداخلة هاتفية، على فضائية "إكسترا نيوز"، أنه من المنتظر من هذه الزيارة أن تشهد تقاربا في وجهات النظر المصرية الإيطالية من خلال البرلمان المصري والإيطالي، لافتا إلى أن هذه تعتبر الزيارة الرابعة لمسئول إيطالي إلى مصر خلال الأشهر القليلة الماضية خاصة مما يعبر عن تطورات العلاقات المشتركة بعد فترة من التوتر الذي حدث على خلفية قضية ريجيني.

 

وأوضح أن الجانب الإيطالي، أصبح يفصل بين نتائج قضية ريجيني والعلاقات المصرية الإيطالية التي تشهد كثيرا من المصالح المشتركة بين الجانبين.

 

وقال إنه من المقرر أن يكون على أجندة هذا اللقاء عدد من الملفات أبرزها ملف الهجرة غير الشرعية وقدرة مصر على أن تلعب دورا رئيسيا في هذه القضية، تناول الملف الليبي الذي يشهد تنسيق مصري إيطالي مشترك، بالإضافة لمناقشة إقرار عدد من القضايا الاقتصادية والاتفاقيات المشتركة وتبادل الرؤى التشريعية بين الجانبين.

 

وتابع "هناك تنسيق برلماني على مستوى عالي في مختلف المجالات الدولية بين مصر وإيطاليا وهذا اللقاء يأتي تدعيما لدور مصر وإيطاليا على مستوى مسرح البرلمانية الدولية".