الأربعاء 5 يونيو 2024

الرئيس السيسى في حفل تخرج الدفعات الجديدة فى الكليات العسكرية: جيشنا قوته عظيمة.. ومحدش يقدر يعتدى على مصر

28-10-2020 | 12:49

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن التشكيك والكذب لا يقل خطورة عن أى اعتداء على الدولة، مشدداً على أن بناء الوعي أمر غاية فى الأهمية، وأنه أحد المهام الجديدة التي تضاف إلى القوات المسلحة والشرطة من أجل بناء الوعى لأبناء مصر من المجندين كى يقوموا ببناء الوعى لأسرهم وذويهم.

وشدد الرئيس خلال مشاركته في حفل تخريج الدفعات الجديدة من الكليات العسكرية بمقر الكلية الحربية أن القضية فى مخططات إسقاط الدول هى كيف يحركون الشعوب لإيذاء بلادهم وكيف يحشدون الرأى العام بالسلب من خلال التشكيك والكذب والافتراء وهذا يتطلب التأكيد على أهمية الوعى بهذه المخططات.

وقال الرئيس: “إن مصر قوية ولن يستطيع أحد الاعتداء عليها، أولاً، لأننا لا نعتدى على أحد، وثانياً، لأن جيشنا قوته عظيمة وقادر على حماية مصر وأرضها وترابها وشعبها.

ووجه الرئيس الشكر للأسر المصرية التى سهرت وعملت على تربية أبنائها لتقدمهم لأجل خاطر مصر قائلاً: “سهروا وربوا وأنفقوا وفى الآخر قدموا أبناءهم لبلدهم مصر، حتى يكونوا مسئولين عن حماية هذه الدولة وأمنها وسلامها وسلامتها”.

وأضاف الرئيس السيسى، “أمر عظيم أن الأسر المصرية تقدم أبناءها لأجل خاطر بلدنا مصر.. شكراً جزيلاً باسمى وباسم كل الأسر المصرية.. شكراً لأولياء الأمور من الطلاب”.

كما وجه الرئيس التحية لخريجى الكليات العسكرية مؤكداً أن المهمة التى تدربوا عليها وتم تجهيزهم من أجلها هى حماية الوطن وترابه وأهله وناسه، وهى مهمة شريفة وعظيمة.

وأشار إلى أن ما يقدم لأجل حماية الوطن ليس عرقا وسهرا وإنما روح ودم وتضحية لافتا إلى أن الحياة هى أغلى ما يمتلكه الإنسان، وفى رسالته للخريجين الجدد من الكليات العسكرية وجه لهم الرئيس التحية قائلا: «ألف مبروك وموفقين.. ودائماً بصحة وسلامة وعافية وقوة وفتوة لأجل خاطر بلدنا مصر وحمايتها.. ربنا يوفقكم ويحفظكم.. شكراً جزيلاً».

وقال الرئيس: “إنه منذ سبع سنوات يؤكد أن الكليات العسكرية عليها أن تدرس لأبنائها يعنى إيه دولة والحفاظ عليها والمخاطر التى تقابلها لأن هذا هو التحدى الذى نواجهه وهو هدم الدول من خلال مخططات التشكيك.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعات الجديدة من الكليات العسكرية التى ضمت الدفعة (١١٤) حربية والدفعة (٤٩) من المعهد الفنى للقوات المسلحة دفعتى الفريق أول كمال حسن على، والدفعة (٧١) من الكلية البحرية دفعة الفريق فخرى/ أشرف محمد رفعت والدفعة (٨٧) من الكلية الجوية.

دفعة الفريق فخرى/ على مصطفى بغدادى والدفعة (٥٧) من الكلية الفنية العسكرية دفعة اللواء فخرى مكلف/ إبراهيم السيد عبد النبى والدفعة (٤٨) من كلية الدفاع الجوى دفعة اللواء أح أحمد كمال القلعاوى، والدفعة الثانية لكلية الطب بالقوات المسلحة دفعة المشير فخرى/ محمد على فهمى، والتى ضمت العديد من الوافدين من دول ليبيا وفلسطين والكويت واليمن ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية والصومال الشقيقة.

بدأت مراسم الحفل بمرور خمس طائرات هليكوبتر فى سماء الكلية الحربية تحمل علم جمهورية مصر العربية وعلم القوات المسلحة وأعلام الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة إيذانًا ببدء الاحتفال.

تلى ذلك العرض الرياضى والذى بدأ بعرض الدراجات الهوائية وتمرينات الكفاءة البدنية ورياضات الكاراتيه والكونغ فو ورياضة (المواى تاى) وهى رياضة تم استحداثها بالكلية الحربية، والذى قدمها أكثر من ١٠٠٠ مقاتل من طلبة الكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة من مختلف السنوات الدراسية.

وكان الطلبة المقاتلون من الكلية الحربية قد تم تأهيلهم بفرقة معلمى الصاعقة وفرقة القفز الأساسية بالمظلات ليكونوا قادرين على تنفيذ مختلف المهام وبأعلى مهارة قتالية.

كما شكل الطلبة بأجسادهم شعار القوات المسلحة احتفالًا بالذكرى(٤٧) لانتصارات أكتوبر العظيمة، وكذا أرقام دفعات الخريجين للكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة وهم يؤدون التمرينات المختلفة التى عكست مدى ما اكتسبته الطلبة من مهارات رياضية وبدنية وقوة تحمل عالية.

واستعرضت عناصر من طلبة الكلية الحربية مهاراتهم البدنية والعضلية فى فنون الاشتباك والدفاع عن النفس‏ والقتال المتلاحم‏ باستخدام السلاح وبدونه.

وعقب انتهاء استعداد جميع عناصر تشكيل المعركة نفذ الطلاب الاشتباك مع الأهداف المحددة، باستخدام مختلف المعدات والمركبات والأسلحة الصغيرة وطبقا للمعدلات القياسية، وهو ما عكس ما وصل إليه الخريجون من مستوى راق يؤهلهم لقيادة وحداتهم الفرعية الصغرى داخل صفوف القوات المسلحة، وأظهر العرض مدى تكامل منظومة العمل التى تم تدريب الطلبة عليها لإعداد وتجهيز كافة الأسلحة والمعدات فى الزمن المحدد وبأعلى مهارة قتالية، وتنفيذ كافة المهام التى تسند إليهم بدقه وكفاءة عالية.

كما قدمت الموسيقات العسكرية عرضًا فنيًا وموسيقيًا لمجموعة من المعزوفات الموسيقية والأغانى الوطنية التى جسدت ملامح من نضال الشعب المصرى من جيل إلى جيل وحملت رسائل الدعوة إلى العمل والعطاء من أجل الوطن.

وقام رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة بإعلان نتيجة الخريجين من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية، حيث صدق القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على النتيجة النهائية لامتحانات التخرج، وبلغت نسبة النجاح لمن انطبقت عليهم شروط التقدم للامتحان النهائى ١٠٠فى المائة، ثم جرت مراسم تسليم وتسلم القيادة إلى الدفعات الجديدة.