الأربعاء 5 يونيو 2024

«سيد البلد» قادر على مواجهة كتيبة موسيمانى

4-11-2020 | 15:12

عاد العميد حسام حسن لقيادة سيد البلد بعد غياب أكثر من خمسة أعوام، ونحج فى أول اختبار للوصول بالفريق إلى الدور قبل النهائى للكأس بعدما تغلب على ذئاب الجبل وأطاح به، حسام يتحدث عن طموحاته فى مواجهة كتيبة الأهلى بقيادة البافانى موسيمانى فى حالة تأهل الأهلى لموقعة الدور قبل النهائى للكأس.

هل تعتقد أن حظك سيئ لمواجهة الأهلى فى الدور قبل النهائى للكأس؟

الاتحاد بشبابه وطموحات لاعبيه قادر على مواجهة كتيبة موسيمانى لأن الفريق نجح فى إقصاء المقاولون وتحقيق الفوز والتأهل للمربع الذهبى بكأس مصر، وطالما لدينا الطموحات والآمال، فاللاعبون يمكنهم تحقيق الفوز، وفى الفترة القادمة نبدأ فى الإعداد للموسم القادم وتهيئة الفريق نفسيا ومعنويا لتحقيق النتائج المرجوة منذ البداية وإقصاء المشاكل والأزمات التى قد تؤثر سلبيا علينا.

ولكن الأزمات كانت وراء الاستقالة التى تقدم بها طلعت يوسف.. ما تعليقك؟

مجلس إدارة الاتحاد وافق بالإجماع على تعيينى لقيادة الفريق فى الفترة القادمة وأعتقد أن المجلس لن يتأخر علينا لأن طموحات جماهير الاتحاد كبيرة ومجلس الإدارة يسعى لعبور الأزمة التى فرضت نفسها على الفريق فى الفترة الأخيرة من عمر الدورى والتى دفعت طلعت يوسف لاختيار سبيل الابتعاد، وأعتقد أن هذه الظروف انتهت.

ما أولى قراراتك عقب الانتهاء من مباريات الكأس والاستعداد للموسم القادم؟

سنبدأ فى تدعيم الفريق ببعض اللاعبين لاسيما أن هناك بعض المراكز الشاغرة التى نسعى لتوفير الديل الكفء بها، كما أن فترة الإعداد التى يخوضها الفريق بل بداية الموسم سنعول عليها فى إعداد الفريق بالصورة التى تضمن لنا تحقيق النتائج الجيدة منذ البداية.

لماذا وافقت على تدريب الاتحاد؟

الإمكانات الموجودة فى الاتحاد هائلة، لذلك تمنيت العمل مع المجلس الحالي، لابد أن يكون طموح الإدارة واللاعبين والجهاز الفنى متساويا، الإتحاد يمتلك منظومة متكاملة بداية من رئيس نادى قوى وطموح وجهاز فنى على أعلى مستوى ولاعبين مميزين وجمهور كبير يهز الحجر، ووجود إمام محمدين بخبراته الكبيرة فى قطاع الناشئين سيفيدنا، تعاملنا معه حينما كان فى إنبى وتعاقدنا مع عبد الله جمعة ومحمد الشامي، أود منح فرصة للناشئين فى الفترة المقبلة.

المباراة المقبلة فى كأس مصر الفائز من الأهلى وأبو قير للأسمدة فكيف تسعد لهذه المواجهة؟

نعم المباراة القادمة فى قبل نهائى الكأس لن تكون سهلة على الإطلاق فلم يعد يتبقى سوى مباراتين فقط، لتحقيق حلم جماهير الاتحاد بالتتويج بالبطولة وأن هذا الجيل لن يفرط فى تحقيق هذا الحلم.

وماذا عن تدريب الأهلى والزمالك؟

التدريب فى الأهلى والزمالك شرف كبير، ولكن القطبين لهما خياراتهما وحساباتهما فيما يتعلق بتعيين المدير الفنى.

هل ترغب فى استمرار بعض اللاعبين الأجانب بالفريق السكندري؟

لا أريد اتخاذ قرارات مسبقة، أريد لاعبين يفيدون طريقتي، أتمنى استمرار رزاق سيسيه بكل تأكيد معنا بالموسم المقبل فهو لاعب رائع وقدم أداء كبيرا برفقه الإتحاد هذا الموسم، وهناك مراكز تحتاج للدعم لا أريد تحديدها قبل مبارياتنا الهامة المقبلة فى كأس مصر، ملف الإعارات به 9 لاعبين وسيتم بحث أمرهم وللجهاز الفنى الرأى النهائى والوصول لأفضل الحلول بما فيه مصلحة الفريق.

هل أنت قلق من تكرار تجربه ولايتك الأولى الاتحاد؟

فى فترة ولايتنا الأولى واجهتنا صعوبات، لكن الآن الوضع اختلف لأن هناك منظومة تساعد على النجاح، أحب العمل تحت ضغط، فى المصرى وصلنا لأدوار متقدمة فى الكونفدرالية فى ظل إمكانيات بشرية ومالية ضعيفة.