الجمعة 31 مايو 2024

3 أسلحة بيضاء لخطف لقب دورى أبطال إفريقيا

11-11-2020 | 22:56

باتشيكو المدير الفنى لنادى الزمالك يقوم بتجهيز اللاعبين فنيا استرداداً لخطف لقب دورى أبطال إفريقيا وقام بدراسة جميع الجوانب الإيجابية والسلبية للمنافس ووضع خطة للفوز عليه أيضا وحفظ لاعبيه خطة الفوز، ويعتمد باتشيكو على عنصر السرعة فى الفريق، وعلى تحفيز اللاعبين معنويا ويقول إن الزمالك يمتلك لاعبين على مستوى عال من الفنيات.

يضع البرتغالى اللمسات الفنية على مدار اليوم حول خطته لمواجهة النادى الأهلى فى المباراة من منافسات دورى أبطال إفريقيا، بعدما نجح الزمالك فى الفوز على الرجاء المغربى، حيث يطلب باتشيكو من لاعبى الفريق الأبيض ضرورة عدم الالتفات لما يتردد فى وسائل الإعلام والتركيز التام فى تحقيق الانتصار على المارد الأحمر من أجل حصد اللقب الإفريقى.

باتشيكو تحدث مع لاعبى الزمالك حول أبرز نقاط القوة والضعف لمنافسه النادى الأهلي، التى يرغب فى التركيز عليها ويعتمد باتشيكو على ثلاث أسلحة لخطف اللقب الإفريقى أولها:

خبرات فرجانى

قال باتشيكو إن خبرات التونسى «ساسى» لاعب نادى الزمالك كبيرة جدا فى هذا الموسم الاستثنائى بعدما شارك مع باقى اللاعبين فى حسم عدة مباريات هامة للغاية بالفوز الكبير 3-1 على الأهلى والترجى والرجاء زعماء القارة السمراء فى الوقت الحالى، رغم صعوبة اللقاءات إلا أن إمكانيات لاعب خط الوسط دائما ما تحسم الأمور لصالح الزمالك فى أغلب الأحوال.

وأكد باتشيكو أن فرجانى ساسى نجم خط الوسط سيكون من أسلحته للفوز على النادى الأهلى، خاصة أن الفريق الأحمر سيضغط بكل خطوطه فى الأجزاء الأولى من المباراة، وساسى سيكون حائط الصد لتلك الخطوط.

وأضاف باتشيكو أنه سيقوم بالاجتماع مع ساسى فى محاضرة فنية خاصة بعد عودته من المباراة الدولية مع تونس وتمنى باتشيكو عدم تعرض اللاعب إلى أى إصابة خلال الفترة القادمة.

تضييق الخناق

يعتمد باتشيكو كثيرا على يوسف أوباما ويمدح فيه لاسيما أن أوباما لاعب من طراز فريد من خلال تطبيقه حرفيا لكلام المدرب البرتغالى من الناحية التكتيكية داخل أرض الملعب، حيث إنه يجيد اللعب فى مركز صانع الألعاب من بداية المباراة مثلما فعل خلال مباريات كثيرة مضت، وقادر على صناعة أو تسجيل الأهداف.

وقرر باتشيكو مشاركة أوباما فى مباراة الكأس التى تسبق النهائى الإفريقى كنوع من الاستعداد البدنى للاعب لاسيما وأن أوباما حصل على راحة من التدريبات الجماعية مع الفريق، على أن يؤدى برنامجا تأهيليا خاصا تحت إشراف علاء شاكر إخصائى تأهيل المنتخب الوطنى السابق.

وقال باتشيكو إن الزمالك سيستعيد جهود مهاجمه يوسف أوباما، فى مواجهة نادى مصر، المقرر لها يوم 21 نوفمبر الجارى، فى دور الثمانية من منافسات كأس مصر، بعدما تغيب اللاعب عن الفريق الأبيض فى اللقاء الأخير أمام الرجاء المغربى، فى إياب دور قبل النهائى بدورى أبطال إفريقيا، وذلك بسبب الإصابة التى تعرض لها فى الركبة وأبعدته عن فريقه فى الفترة الأخيرة.

العقل المدبر

باتشيكو كشف أن من أهم أسلحة نادى الزمالك هذا الموسم اللاعب المغربى أشرف بن شرقى وسوف يكون له الكلمة العليا فى المباراة النهائية مع النادى الأهلي، لاسيما وأن اللاعب يملك حلولا فردية كثيرة تؤهله إلى ذلك.

وأشاد باتشيكو المدير الفنى للزمالك بالنجم المغربى أشرف بن شرقى، مهاجم نادى الزمالك، بعد تقديمه موسما رائعا مع القلعة البيضاء فى دورى أبطال إفريقيا وقيادته لمواجهة الأهلى فى نهائى البطولة، حيث قال باتشيكو إن بن شرقى يقدم موسما خرافيا ورائعا ويعد من الأعمدة الرئيسية للفريق.

وأشار إلى أنه لم يشارك أى لاعب فى أهداف بدورى أبطال إفريقيا هذا الموسم أكثر من لاعب الزمالك أشرف بن شرقى الذى ساهم بـ7 أهداف وأحرز 5 أهداف وصنع هدفين.

وبعث المدير الفنى للزمالك، برسالة إلى الجماهير البيضاء بأن الفريق سيحقق الفوز فى مباراة نهائى دورى أبطال إفريقيا أمام الأهلى.

واختتم باتشيكو أنه يوجد تنافس بين ثنائى الزمالك مصطفى محمد والمغربى أشرف بن شرقى على لقب هداف الفريق هذا العام فى منافسات دورى أبطال إفريقيا بعدما تأهل الفريق إلى نهائى دورى أبطال إفريقيا ليواجه الأهلى لأول مرة فى تاريخ البطولة الإفريقية، لتُصبح قمة تاريخية بين قطبى الكرة المصرية تنتظرها القارة السمراء لتحديد بطل النسخة الجارية من دورى الأبطال.