الخميس 23 مايو 2024

حسام البدرى: ثقتى كبيرة فى التأهل للأمم الإفريقية ونسعى لبناء منتخب جديد

11-11-2020 | 23:05

حدثنا عن آخر استعدادات المنتخب لمباراتى توجو؟

سنخوض المواجهتين بهدف واحد وهو تحقيق الفوز وتعديل وضع الفريق، لاسيما بعد التعادل فى أول جولتين من التصفيات، وندرك أهمية المهمة التى نحن على أعتابها، ونريد أن نعيد المنتخب لأمجاده، ونأمل فى الحصول على دعم الجميع، ويمكننى أن أعدهم أن الطاقم الفنى سيبذل أقصى ما لديه لتحقيق الفوز والتأهل للبطولة.

ما سبب عدم خوض المنتخب مباريات ودية خلال أكتوبر الماضى؟

لم أستطع استدعاء اللاعبين الفترة الماضية لأنهم لم يخوضوا عددا مقبولا من المباريات حتى يتم الاتفاق على القائمة للمشاركة فى معسكر أو مباريات ودية بجانب ارتباطات الأندية الأهلى والزمالك وبيراميدز بالبطولات الإفريقية، وبالتالى سيكون هناك ضغط قوى على اللاعبين وقد يتسبب فى إصاباتهم، وبعد طرح وجهة نظرى السابقة أمام وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحى صدق عليها وأعلن دعمه الكامل للمنتخب الفترة المقبلة خلال التجهيزات للمواجهات، كما اجتمعت مع المسئولين باللجنة الخماسية التى تدير اتحاد الكرة ووضعنا تصورا للمباريات القادمة والمعسكرات والوديات، المرحلة الحالية تحتاج تركيزاً كبيراً من اللاعبين.

هل استبعاد محمود كهربا لاعب الأهلى من معسكر المنتخب بسبب الأزمة الأخيرة مع محمد فضل عضو اللجنة الخماسية؟

إطلاقا، استبعاد كهربا لأسباب فنية ليس أكثر، وهناك احتمالية لضم كهربا إلى المنتخب الفترة المقبلة من أجل تعويض طاهر محمد طاهر بعد إصابته فى المعسكر، الحسابات كلها فنية وليس شيئا آخر.

وماذا عن استبعاد أحمد فتحى؟

هذه حسابات فنية خاصة بالمرحلة الحالية وأيضًا خاصة بالمستقبل، أحمد فتحى لاعب كبير وله مشوار كروى كبير، ولكن حاليًا نحاول بناء جيل مثل جيل أحمد فتحى وغيره.

ما رأيك فى تألق مصطفى محمد مع الزمالك مؤخرا؟

مصطفى محمد يمتلك قدرات عالية للغاية وهدفنا هو رفع قدراته، ولاحظت رد فعل إيجابية منه ووعدت بضمه للمنتخب، وهذا ما يتمناه أى مدرب من لاعبه، قمت بضم مصطفى من قبل تألقه أمام الرجاء.

هناك العديد من علامات الاستفهام حول أداء المنتخب الوطنى فى أول جولتين من التصفيات؟

توقيت المباريات التى خاضها المنتخب معى كان صعبا، الجميع يعلم ذلك، كان لدى وقت قصير بين تعيينى ولعب أول مباراتين لنا فى التصفيات، الكرة المحلية توقفت لفترة 40 يوما، وكان لذلك أثر سلبى على لياقة اللاعبين الفنية، وكذلك تركيزهم، أيضا كان هناك سوء حظ بسبب إصابة بعض اللاعبين، واستدعينا 35 لاعبا فى أول معسكر لنا، لكن فى النهاية كان ذلك القرار الصحيح بكل تأكيد، فنحن لسنا سعداء بالتعادلات فى أول جولتين من التصفيات، لكننا واثقون من قدراتنا على التأهل للبطولة.

ما تعليقك على مجموعة مصر التمهيدية فى تصفيات كأس العالم؟

مجموعتنا فى تصفيات كأس العالم التى تضم الجابون وأنجولا وليبيا صعبة للغاية، ولا يمكن ضمان أى مواجهة مع أى من منافسينا، رأينا مؤخرا أن الفجوات بين المنتخبات الإفريقية قد تقلصت، وكل منتخب تطور بفضل اللاعبين الذين يتواجدون خارج القارة، نحن نتذكر أننا فزنا بكأس الأمم 2010 وفشلنا فى التأهل للنسخة التالية بسبب مما قد يطلق عليه منتخبات صغيرة، لدينا لاعبون محترفون فى أوربا حاليا، لذا هدفنا الأول هو تخطى مرحلة المجموعات والوصول للمرحلة النهائية، بعد ذلك خطوة أكبر لندرك تأهلنا إلى كأس العالم وتحقيق الحلم وإسعاد كل المصريين.

كيف سيكون شكل التعاون مع شوقى غريب؟

سنتعاون بصورة مميزة مع شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأولمبى فى المرحلة المقبلة وسندعم المنتخب فى أولمبياد طوكيو 2021، سعدت كثيرا بعد التأهل للأولمبياد وتحقيق بطولة أمم إفريقيا للشباب تحت 23 سنة، وذلك بعد غياب استمر 8 سنوات كاملة عن بلوغ الدورة الأولمبية.

ما الخطوط العريضة لسياستك خلال الفترة القادمة؟

المرحلة المقبلة صعبة للغاية، وتحتاج لتكاتف الجميع خاصة أن المنتخب خرج من كأس إفريقيا بصورة سيئة للغاية وكان يقدم أسوأ المستويات بين جميع المشاركين، أملا فى إعادة الفريق لسابق عهده، والمنافسة على جميع الألقاب.

ما طموحاتك مع المنتخب؟

أسعى لاستعادة ثقة الجماهير فى كتيبة الفراعنة بعدما حدث فى كأس الأمم 2019، كما نسعى لبناء منتخب يستمر لعقد من الزمان وحل المعادلة الصعبة، كانت هناك بعض الاجتماعات، شاركت وجهة نظرى وطرق العمل، وقدمت الأهداف التى نرغب فى تحقيقها، وأهمها كان التأهل لكأس العالم المقبلة والنسخة القادمة كذلك من كأس الأمم الإفريقية، بجانب بناء فريق يمكنه الاستمرار لسنوات، منحنا الفرصة لبعض اللاعبين الشباب والباب سيظل مفتوحا للجميع، نريد أن نضم اللاعبين الواعدين مع اللاعبين الذين ينضمون باستمرار بهذه الطريقة نأمل فى أن نحل المعادلة الصعبة، والتى تتمثل فى بناء منتخب قوى يمكنه الاستمرار لعقد من الزمان، وفى نفس الوقت التأكد من وصولنا لمستوى كبير من التكيف على متطلبات كرة القدم الفنية.

كيف تحقق طموحاتك فى تلك الفترة الصعبة؟

منتخب مصر الحالى تعرض لظروف لم يتعرض لها أى منتخب من قبل، واجهنا صعوبات كثيرة فى الفترة الماضية، كل مرحلة لها أهدافها، وأتمنى من الإعلام مساندة المنتخب، أحيانًا يكون هناك نقد بعيد عن المصداقية بسبب أننى لم أوافق على الظهور فى برامج معينة، فأتمنى يكون هناك وعى إعلامي.