الخميس 25 ابريل 2024

«القومى للمرأة» يشيد بمسلسل «حضرة العمدة» لهذا السبب

روبي

28-3-2023 | 13:48

عمرو والى

منذ عرض الحلقات الأولى من مسلسل «حضرة العمدة» بطولة الفنانة روبي، الذي لاقى ردود فعل إيجابية واشادات مرتفعة من الجمهور، وجه المجلس القومي للمرأة رسالة عبر الصحفة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مشيدا فيها بالمسلسل ومضمونه، والذي يناقش أيضا المواجهة في قضايا الختان للفتيات.
وكتبه: «لما الدكتور يدبح البنات ويهينهم يبقى جزار مش دكتور، والدين بيحرم والقانون بيجرم، ولما تشوه بنتك وتخالف القانون دي مش حرية شخصية»، بهذه الكلمات التي جاءت على لسان بطلة مسلسل «حضرة العمدة» التي تقوم بتجسيدها الفنانة «روبي» والذي يعرض خلال شهر رمضان الكريم، تأليف الكاتب الكبير إبراهيم عيسى، إخراج عادل أديب.
وأضاف: «والذي تناول في حلقتيه الثانيه والثالثة قضية هامة، وهى قضية ختان الإناث، دافعت فيها» حضرة العمدة «عن حق الفتيات في أن يعشن بكرامتهن بدون إهانة وبدون تشويه أو بتر لجزء من جسمهن بدون وجه حق وبشكل مخالف لما جاء في القانون والدين».
وتابع: «يعتبر ختان الإناث شكل من أشكال العنف الذي تتعرض له الفتيات، فعلي الرغم من تغليظ عقوبة ختان الاناث في قانون العقوبات المصري إلا أن هذه الجريمة مازالت تمارس في حق فتياتنا إلى هذا الوقت متسببة في ألم وعنف لهن وقد تصل في بعض الاحيان بهن إلى الوفاة».
مسلسل «حضرة العمدة» من بطولة الفنانة روبي، محمود عبدالمغني، بسمة، سميحة أيوب، لطفي لبيب، صلاح عبدالله، أحمد بدير، دينا، ومحمد محمود عبدالعزيز، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وكريم عبدالخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وحسام داغر، وصولا عمر، ومن تأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب.