الإثنين 27 مايو 2024

الأحد.. نشر كشوف المستحقين لوحدات «الأولى بالرعاية» بالمنيا

3-2-2017 | 15:12

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، أنه سيتم نشر كشوف المستحقين والذين انطبقت عليهم شروط الحصول على وحدات سكنية ضمن برنامج "الأولى بالرعاية" بالوحدة المحلية الأحد المقبل، بمقر الأحياء والوحدة المحلية.

 

يأتي ذلك عقب فحص الأوراق والمستندات المقدمة من المواطنين الذين تقدموا للحصول على وحدات سكنية ضمن البرنامج واستيفائهم كافة الاشتراطات المقررة فى هذا الشأن.

 

كانت اللجنة المشكلة برئاسة محمد عبد الفتاح سكرتير عام مساعد المحافظة، قد أنهت بحث ودراسة الكشوف المعدة بواسطة مركز ومدينة المنيا بأسماء الحاجزين والمستحقين لهذا المشروع واعتماد كشوف التخصيص للمستحقين بعد مطابقة الشروط عليهم .

 

وقامت اللجنة بفحص عدد 8775 ملف من المتقدمين الراغبين فى الحصول على وحدات سكنية ضمن برنامج الأولى بالرعاية، وذلك للملفات المقدمة من عام 2009 حتى تاريخ صدور قرار اللجنة 151 لسنة 2016 .

 

وتم الفحص استنادا لعدد من الشروط الواردة من الإدارة العامة للإسكان ومنها انعدام السكن ويقصد بها الأشخاص الذين ليس لهم مسكن من أى نوع ويعيشوا فى أماكن مؤقتة مع غيرهم أو ذويهم أو يفترشون أماكن غير مناسبة للإقامة الإنسانية، كما يتم الاختيار طبقا لأسبقية الحالة بسبب الاحتياج ما لم يكن هناك سبب مفاجئ ويتم التوزيع بالنسبة لكافه تلك الوحدات على مستحقيها فى ضوء معيارين وهما البحث الواقعى بمعرفة أجهزة المحافظة "الوحدة المحلية" ومديرية الأمن إلى جانب التوزيع الجغرافى .

 

وأسفرت النتائج عن انطباق الشروط على عدد (263) مواطن للدفعة الأولى والثانية كما لم يستدل على عناوين عدد (289) ملف وستبدأ اللجنة فى تلقى التظلمات لمدة 15 يوم من تاريخ إعلان النتائج.