الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ أسوان يكلف مديرية التضامن ببحث حالة أسرة طفل مصاب بـ«غرغرينة»

الطفل عبدالعزيز

محافظات26-10-2021 | 17:41

هيام ابراهيم فهمى

قال  الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات أسوان الجامعى، أنه بمجرد صدور توجيهات من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتقديم الرعاية الطبية الكاملة للطفل أحمد مصطفى عبد العزيز.

ولفت إلى أنه تم عرض هذه الحالة وعمل التحاليل والفحوصات لها، كما تم الكشف عليها بواسطه أقسام العظام والجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية وأنتهت هذه الأقسام بأن الطفل يعاني من قرحة قديمة منذ عامين ولا توجد غرغرينة والشرايين والأوردة سلمية.

وبناء عليه قام الدكتور أحمد قناوي رئيس قسم جراحة التجميل بعمل غيار وتنظيف للحالة مع تحديد موعد لاجراء عملية جراحية عبارة عن ترقيع وتجميل لحالة الطفل غداً الأربعاء. فيما ستقوم مديرية التضامن الاجتماعي بدراسة وبحث حالته الأجتماعية وخاصة أنه ليس له أسرة مستقرة حيث انه من خارج المحافظة وقادم من إحدى محافظات الوجه البحري .

وكان  اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، كلف الدكتور محمد زكى الدهشورى عميد كلية الطب بجامعة أسوان بمتابعة الطفل عبد العزيز الذى يبلغ من العمر 13 سنة و يعانى من غرغرينة فى ساقه وتداولت إحدى صفحات الفيس بوك حالته المرضية .

وأوضح "عطية " أنه جاء ذلك فى تدخل إنسانى وإستجابة سريعة لتقديم الرعاية الطبية الكاملة للطفل أحمد مصطفى عبد العزيز بعد نشر حالته الصحية على موقع التواصل الإجتماعى. مؤكد أن الطفل أحمد مصطفى عبد العزيز 13 سنة والذى يعانى من غرغرينة فى الرجل اليمنى وتم نشر حالته الصحية على موقع التواصل الإجتماعى " الفيس بوك ". وعلى الفور أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته للمسئولين بالتعامل السريع مع حالة الطفل .

ومن جانبه أكد كل من الدكتور محمد زكى الدهشورى عميد كلية الطب بجامعة أسوان ، والدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة على أنه سيتم الفحص الطبي والتشخيص الفوري لحالة الطفل أحمد مصطفى ، والعمل على تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة ، وخاصة أن الفحوصات الطبية التي ستتم له ستحدد الأسلوب المناسب للعلاج . يأتى ذلك ضمن مبادرة "الناس لبعضهم "تواصل سلسلة إنجازاتها باسوان، حيث واصلت مبادرة اللؤاء أشرف عطية محافظ أسوان " الناس لبعضهم " سلسلة نجاحها لتجسد ملحمة مجتمعية تتضافر فيها كافة الجهود الحكومية والأهلية لرفع الكاهل عن الفقراء والمرضى.

واشارت دكتورة غادة ابوزيد نائب محافظ أسوان أن هذه المبادرة أطلقها اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فى مارس 2020 سلسلة النجاحات والإنجازات التى يتكاتف فى تحقيقها كافه الجهود الحكومية والأهليه لرفع الكاهل عن الفقراء والمرضى لتجسد بذلك أكبر ملحمة مجتمعية . وأكدت غادة ابوزيد والمشرف العام على المبادرة ،أن المبادرة مستمرة فى أعمالها الإنسانية فقد إستجابت المبادرة لمناشدة أحد المواطنين للتدخل لإنقاذ نجله والذى ولد بكلية واحدة حيث أجريت له جراحه فى مكان غير مخصص نتج عنه ضيق مع تليف حول الحوض والكلى والحالب ، وتم نقله إلى مستشفى أسوان الجامعى وتم التدخل الجراحى بنجاح .