الأحد 5 مايو 2024

برلماني عن إلغاء حالة الطوارئ: «يأتي ضمن جهود الدولة للوصول للأمن والاستقرار الكاملين»

ناصر عثمان

برلمان26-10-2021 | 17:11

أحمد موسى الضبع

أكد النائب الدكتور ناصر عثمان، عضو مجلس النواب، إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإلغاء مد حالة الطوارئ، يأتي ضمن جهود مضنية بذلتها الدولة المصرية، للوصول إلى هذا القدر من الأمن والاستقرار الكاملين، والذي نال إشادة دولية وانعكس على التنمية وتحقيق معدلات نمو مرتفعة بالاقتصاد المصري. 

وأشاد عضو مجلس النواب، بقرار الرئيس السيسي، لاسيما وأنه يأتي بعد سنوات طوال من استمرار حالة الطوارئ في البلاد، لافتًا إلى أن الدولة المصرية عانت طويلًا من الإرهاب وتصدت له عبر أجهزتها الأمنية من قواتنا المسلحة وشرطتنا الباسلة، بتوجيهات صارمة من القيادة السياسية حتى أصبحنا ننعم بالأمن والاستقرار الداخلي. 

وبحسب النائب الدكتور ناصر عثمان، فإنه علينا أن نفخر بما وصلنا إليه على كافة المستويات الأمنية والاقتصادية، واستقرار كافة مؤسسات الدولة، التي باتت في عهد الرئيس السيسي تعمل على التعاون من أجل تحقيق كل ما هو خير لبلادنا. 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن قوام الجمهورية الجديدة التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ينشأ بالأساس على التنمية ودفع عجلة الاستثمار قدمًا، وذلك لم يكن ليتحقق سوى بتحقيق أعلى درجات الأمن والاستقرار وهو ما وصلنا إليه فعليا. 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد قرر، مساء أمس الإثنين، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد وذلك لأول مرة منذ سنوات.