الأربعاء 26 يونيو 2024

غواصون يسجلون لحظة ظهور حوت من العدم وابتلاع كرة الطُعم

لحظة مذهلة لابتلاع جرت مجموعة من الأسماك الصغيرة من جانب الغواصين

الهلال لايت 26-10-2021 | 17:45

مى كامل

التقط غواصون صورة مذهلة، يظهر فيها حوتا من العدم فجأة، لابتلاع كرة الطُعم، وهي عبارة عن مجموعة من الأسماك الصغيرة والتي كانوا يغوصون حولها.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة، فقد فوجئت مجموعة من الغواصين في المكسيك مؤخرًا بظهور حوت من العدم فجأة بجوارهم،وابتلاعه مجوعة من الأسماك الصغيرة التي كانوا يراقبونها ويغوصون حولها للتمتع بالحياة البحرية تحت الماء وكانوا حريصين على التقاط الصور معها.

وقد التقط فيليب موسر تلك اللقطات النادرة وبالتحديد في خليج ماجدالينا في المكسيك، وقام بنشرها على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي.

قال موسر: "كنا في أعماق المياه لنشهد الكفاح من أجل البقاء على قيد الحياة من قبل الأسماك الصغيرة مثل السردين والماكريل، وكنا على أمل العثور على أسماك مارلينز والدلافين والتونة".

وأضاف: "ظهر حوت برايد فجأة من جانبنا وأكل مجموعة الأسماك الصغيرة بالكامل قبل أن يختفي بلونه الأزرق".

"لقد كانت تجربة لا تصدق، خاصة لأنها جاءت غير متوقعة على الإطلاق".

وحوت برايد يعتبر من حيتان البلين المعتدلة الحجم، وبشكل أكثر تحديدا ينتمون إلى نفس مجموعة الحيتان الزرقاء و الحيتان الحدباء.

في الغالب الحوت برايد يمكن العثور عليه وحده أو في أزواج، وفي بعض الأحيان قد يشكل تجمعات فضفاضة، وربما يرجع ذلك إلى القرب من الشاطئ وذلك حتي يتغذي على الأسماك  الصغيرة.

ترجع تسمية الحوت برايد بهذا الاسم الى يوهان برايد الذي ساعد في بناء أول مصنع لصيد الحيتان في جنوب أفريقيا في وقت مبكر من عام 1900، وكثيرا ما يتم الخلط بين هذا النوع مع الحوت ساي الأكبر قليلا، ولكن يمكن تمييزها من قبل التلال الثلاث المميزة بالجزء الخلفي من الرأس، الحوت برايد لديه العديد من الأخاديد على طول الجانب السفلي من الفك السفلي للبطن، والتي تسمح بالتوسيع عندما يبتلع الحوت الماء أثناء التغذية.