الخميس 23 مايو 2024

«المستوردين»: إلغاء الطوارئ يزيد الاستثمار الأجنبي في السوق المصري

سيد النواوي

اقتصاد26-10-2021 | 17:54

أنديانا خالد

قال سيد النواوي، نائب رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع حالة الطوارئ عن البلاد لأول مرة منذ سنوات، هي رسالة مباشرة لكافة دول العالم أن مصر أصبحت آمنه وخالية من الإرهاب، وليس هناك أي مشاكل في حركة الاقتصاد والاستثمار في مصر.

وأضاف النواوي في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن هذا القرار سيرفع حجم الاستثمار الأجنبي في مصر سواء استثمار عقاري أو زراعي أو صناعي، وكذلك سيمكن المستثمر المصري بعمل مزيد من المشروعات في كافة المناطق بدون خوف أو قلق، مؤكدا أن أن المواطن المصري كان لديه تخوف من أحكام أمن الدولة. 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، يوم الاثنين 25 أكتوبر 2021، وذلك عبر حسابه الموثق على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، والذي قال "يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد".

وتابع: «هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية، بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء، وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهدائنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلى الأمن والاستقرار، ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه، تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر».