السبت 22 يونيو 2024

«المحرصاوي» يشيد بجهود مركز التدريب والتطوير في تأهيل ورفع مهارات القيادات الأكاديمية

رئيس جامعة الأزهر

أخبار26-10-2021 | 14:14

دار الهلال

أشاد رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، بجهود مركز الأزهر للتدريب والتطوير، المعتمد من جامعة كامبريدج للقيادات الأكاديمية، في تدريب وتأهيل ورفع مهارات القيادات الأكاديمية بمختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم.

جاء ذلك خلال تفقد المحرصاوي، يرافقه الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدورة التدريبية العاشرة المنعقدة بمقر

مركز الأزهر للتدريب والتطوير؛ وذلك في إطار متابعته الدائمة والمستمرة لجميع الأنشطة والتدريبات لأعضاء هيئة التدريس للنهوض والارتقاء بمستواهم، وانعكاس ذلك إيجابيًّا على الجامعة، كونها أعرق الجامعات.

وأشار المحرصاوي إلى أن مؤسسة الأزهر الشريف جامعا وجامعة، بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، حريصة كل الحرص على تنمية مهارات ورفع قدرات منسوبي الجامعة في مجالات التخطيط الإستراتيجي، وإدارة الأزمات، وتنمية مهارات القيادة والتواصل الفعال.

وأوضح رئيس الجامعة أن الهدف من عقد هذه الدورات التدريبية هو إعداد وتجهيز كوادر بشرية تكون قادرة على القيادة في المستقبل القريب، إيمانًا بأن شباب اليوم هم رجال الغد وقادة المستقبل.

جدير بالذكر أن مركز الأزهر للتدريب والتطوير قام بعقد دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بقطاع كليات الطب، وتم تخريج دفعتين من هذا البرنامج التدريبي الأسبوع الماضي، وجميع الدورات التدريبية التي يعقدها مركز الأزهر للتدريب والتطوير يراعي خلالها الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة جائحة كورونا.

الاكثر قراءة