الإثنين 20 مايو 2024

فيديو طريف لأحد الطهاة في مطعم بيتزا

فيديو طريف لأحد الطهاة في مطعم بيتزا

الهلال لايت 26-10-2021 | 17:52

مى كامل

 

انتشر مقطع فيديو طريف يقوم فيه أحد الطهاة الشباب باستعرض إعداد طبق عميق من جبن البيتزا بعد نضجها وأثناء تقديمها للزبائن يقوم بتقطيعها وسحبها لأعلى حتي يظهر لهما الجبن وهو يمتد لأعلى كلما رفعه، ثم تسقط فجأة داخل الطبق.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فقد أظهر الفيديو رجل طاهي يقوم بتقطيع شريحة من طبق البيتزا العميق، قم يقوم بسحب الجبن المطاط، لكنه قام بسحب الجبن عالياً لدرجة أنه فقد توازنه وسقطت شريحة البيتزا مرة أخرى ليضحك الأصدقاء الذين قاموا بطلب البيتزا، وكانوا يصورون الشيف لنشر المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي ، وهذا ما حدث بالفعل.

أما تلك البيتزا العميقة التي طلبها هؤلاء الأصدقاء فتسمي بيتزا شيكاغو الأمريكية وهي بيتزا على شكل الفطيرة مع الحشوة المضاعفة للطماطم والجبنة لتصبح سميكة وكافية لتغطية شرائح السجق في داخلها كي تبقى طرية، ولا تجف بتأثير الحرارة، ويتم تحضيرها بعجينة سميكة تشبه عجينة الخبز مع دقيق الذرة .

ولعمل طبقة الجبن الغزير المطاط، يستخدم فيها الجبن المواتزاريلا المبشورة بالإضافة إلى جبن البارميزان ، مخلوطين بقطع من شرائح الطماطم والثوم وزيت الزيتون الكمون وبالطبع شرائح السجق المشهورة بها بيتزا شيكاجو.

كما أن طريقة إعداد البيتزا يضاف إليها عسل مع الدقيق ويضرب في الخلاط ثم يضاف إليه الخميرة والملح.

وبندا شيكاغو هي أفضل أنواع البيتزا في الولايات المتحدة الأمريكية وقد طورت البيتزا من نفسها عام 1940، وذلك بعد أن كانت طبقة الجبن الموضوعة فوق سطح العجين دائما ما تحترق، لذلك قاموا بابتكار طريقة جديدة وهي عمل قالب البيتزا العميق ووضع الجبن بداخله بالإضافة إلى المكونات الأخرى من الطماطم والسجق، حتي تصبح طرية ولا تحترق بسهولة، وبالفعل نجحت تلك الطريقة وأصبحت من أفضل أنواع البيتزا.