الثلاثاء 21 مايو 2024

الرموش الصناعية تشوّه عيون فتاة وتتسبب لها عاهة مستديمة

السيدة المصابة

الهلال لايت 26-10-2021 | 20:11

ميادة عبد الناصر

هناك الكثير من السيدات حول العالم يكون شغلهم الشاغل هو كيفية تزيين أنفسهم بطرق مختلفة ومن أكثر الأشياء التي يتم استخدامها للتجميل خاصة للعيون ما يسمى بالرموش الصناعية والتى تستخدمها الفتيات لتظهر برموش جذابة وفى حادثة مأساوية كادت فتاة أن تفقد بصرها بسبب استخدامها وذلك حسب تقرير نشرته "ديلى ميل" البريطانية.

قالت جيسيكا شانون ، 25 عامًا ، من ويذربي ، غرب يوركشاير ، إن رموشها الصناعية بدت "مذهلة تمامًا '' عندما قامت بتركيبها الشهر الماضي  ، ولكن بعد أن استيقظت من النوم بعد يومين من تركيبها ، كانت عيناهامتورمتان تمامًا  .

لقد تركت مرعوبة لأن جفونها سرعان ما أصبحت ملتصقة تمامًا ببعضها البعض ، وأصبحت مؤلمة ولديها حكة ودموع ، ولم يمض وقت طويل على عدم قدرتها على رؤية أي شيء على الإطلاق.

قيل لها إنها مصابة بتآكل القرنية و "بكت مثل طفل كبير" عندما أزيلت الرموش في وقت لاحق وقالت جيسيكا إن عينيها عادت تمامًا إلى طبيعتها بعد أسبوع كامل  من الألم والذي يمكن أن يسببه غراء الرموش.

قالت جيسيكا: لقد خرجت لقضاء ليلة في الخارج في عيد ميلادي ، وأصيبت عيني اليسرى بالدم قليلاً لكنها لم تكن مؤلمة أو حكة وعندما عدت إلى المنزل وذهبت إلى الفراش وفي صباح اليوم التالي استيقظت وبدا أنني قد أجريت عشر جولات مع مايك تايسون لقد كانوا مؤلمين وازدادت الحكة مما جعلني أستيقظ من السرير للنظر في المرآة وكانت عيناي متورمتين للغاية وكان هذا مؤلمآ.

"خلال الأيام القليلة التالية لأنهم كانوا لزجين للغاية لدرجة أنهم ظلوا مغلقين ، لذلك كنت أستيقظ في الصباح وتكون عيناي عالقتين تمامًا.

زارت في البداية صيدليًا قدم لها بعض قطرات العين ومضادات الهيستامين وكان كلاهما سيئًا ، لكن عيني اليسرى على وجه الخصوص كانت أسوأ بكثير وكانت منتفخه لدرجة أنني لم أتمكن من فتحها على الإطلاق وكان الشيء الذي كان يدور في ذهني أكثر بسبب حقيقة أنني لم أستطع رؤيته ، كنت قلقة من أنني قد ألحقت نوعًا من الضرر ببصري الفعلي.

بعد عدة أيام من عدم التحسن ذهبت للمستشفى وبعد الفحص أعطيت جيسيكا مرهم مضاد حيوي للعين من الطبيب وطلب منها الاستمرار في استخدام الدواء الذي حصلت عليه من الصيدلية.

قالت الفتاة البالغة من العمر 25 عامًا إنها دفعت 45 جنيهًا إسترلينيًا مقابل الرموش الاصطناعية والتى سبب لها كل هذه المشكلات وقد سمعت أن بعض الأشخاص قد تعرضوا لمشكلات أيضا تجاه الغراء في الماضي وبعد بضعة أشهر يمكنهم وضع الرموش دون أي مشاكل ولكن هناك أشخاص آخرين يستمر الضرر لفترات طويلة