الخميس 23 مايو 2024

جنرال موتورز تعلن إنشاء 40 ألف محطة لشحن السيارات بأمريكا وكندا

جنرال موتورز

اقتصاد26-10-2021 | 20:34

داليا شافعي

أعلنت شركة جنرال موتورز، اليوم الثلاثاء، اعتزامها زيادة محطات شحن السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة وكندا.

وذكرت وكالة «رويترز» أن الشركة ستركب ما يصل إلى 40 ألف محطة لشحن السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة وكندا، كجزء من التزامات شركة صناعة السيارات البالغة 750 مليون دولار لتعزيز وجودها في القطاع سريع النمو.

ويأتي هذا الإعلان بعد أشهر فقط من إعلان شركة صناعة السيارات الأمريكية الأولى عن أنها  وقعت اتفاقيات مع بعض الشركات لتتيح لعملائها الوصول إلى ما يقرب من 60 ألف نقطة شحن عبر نفس المناطق.

وقالت الشركة اليوم الثلاثاء إنها ستوسع البنية التحتية لشحن المنازل وأماكن العمل والعامة من خلال نظام Ultium Charge 360 ​​البيئي الخاص بها، مُضيفة أنها ستركز على تركيبها في المناطق الريفية والحضرية ذات الوصول المحدود لدعم اعتماد المركبات الكهربائية على نطاق واسع.

وقالت شركة صناعة السيارات إن محطات الشحن ستكون متاحة لجميع عملاء السيارات الكهربائية، وليس فقط أولئك الذين يشترون السيارات من جنرال موتورز.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت جنرال موتورز إنها تخطط لمضاعفة إيراداتها بحلول عام 2030، مما يشير إلى أنها تستطيع بناء خدمات مربحة تعتمد على البرمجيات والاستحواذ على شركة تيسلا التي يملكها إيلون ماسك.

ومع ذلك، تظل القيمة السوقية للشركة البالغة 83.85 مليار دولار أمريكي أقل بكثير من قيمة تيسلا، التي تجاوزت تريليون دولار أمريكي من حيث القيمة السوقية يوم الاثنين بعد أكبر طلب على الإطلاق من شركة هيرتز لتأجير السيارات.

وأعلنت جنرال موتورز في وقت سابق من هذا الشهر أنها تخطط لإنفاق 35 مليار دولار أمريكي حتى عام 2025 على المركبات الكهربائية والمركبات ذاتية القيادة.

وتتجه الكثير من الدول والشركات لتوفير محطات الشحن بالكهرباء للسيارات الكهربائية، كونها خيارًا أكثر حفاظًا للبيئة ويسهم في تقليل الانباعثات.