الأحد 16 يونيو 2024

فى سنغافورة.. مقهى عصرى يديره كبار السن فوق 55 عامًا

مقهي ساسكو

الهلال لايت 26-10-2021 | 20:14

مى كامل

مقهى ساسكو  في سنغافورة، هو أحد المقاهي الشهيرة الواقعة في منطقة يوشين، وهو مقهى يديره كبار السن فوق ال 55 عاما.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "مازرشيب" السنغافورية قال متحدث باسم مقهي ساسكو أن المقهى جزء من برنامج يسمي مركز الخطيب للأنشطة.

والمقهي يوفر للمقيمين الذين تبلغ أعمارهم 55 عامًا فما فوق فرصة "للمساهمة مرة أخرى في المجتمع" ويهدف إلى منحهم إحساسًا بتحقيقهم لأهدافهم.

يحصل كبار السن الذين يخدمون في ذلك المقهى بدلًا كما أنهم يخضعون للتدريب على سلامة الغذاء وأيضا دورات لصنع القهوة باريستا، وتشمل بعض واجباتهم تخمير القهوة وخدمة العملاء.

يقدم المقهى مجموعة متنوعة من العناصر المختلفة مثل المعجنات والكعك والفطائر والآيس كريم والمشروبات النباتية بأسعار تبدأ من 3.50 دولار سنغافوري.

وبدلاً من ذلك، يمكن للعملاء طلب وجبة محددة تتكون من عنصر غذائي ومشروب مقابل 6.50 دولارًا سنغافوريًا.

يتم الحصول على المخبوزات في المقهى من مخبز ياباني يسمى أسانويا بينما يتم الحصول على الآيس كريم من متجر سموتش.

أما بعض أنواع الخبز فتحتوي على كعك على شكل حيوانات مثل الباندا والسلاحف، وهي دائما ما تكون محببة للأطفال، كما أن الكبار يطلبونها أيضًا، وتتخذ هذه الكعكات أشكالًا إضافية خاصة مع الاقتراب بالاحتفال بعيد الهالوين، ومع أن أشكال الحيوانات والنماذج الأخرى كانت  مجرد تجربة، إلا أنها نجحت حيث تم الإقبال عليها بشكل كبير.

أما عن ساعات العمل اليومية فهي تبدأ من يوم الاثنين وحتي يوم السبت ، بداية من الساعة 12 ظهرًا وحتى 9 مساءً.

ويتحدث رواد المقهي عنه على صفحات التواصل الاجتماعي عن الهدوء هناك حيث إن العديد من الطلبة يبحثون عن مكان دائم للاستذكار، لذلك كان هذا هو قبلتهم، حيث إن العاملين في المقهى من كبار السن ويعتبروهم كآبائهم.

بالإضافة إلى أن المقهي يقدم العديد من الوجبات المتنوعة والاتي تناسب أذواق جميع رواده.