الخميس 16 مايو 2024

عمره 16 عامًا.. عازف كمان كوري يفوز بالجائزة الثانية في مسابقة «باغانيني» الموسيقية

عمره 16 عام .. عازف كمان كوري يفوز بالجائزة الثانية في مسابقة باغانيني الموسيقية

الهلال لايت 26-10-2021 | 22:18

مى كامل

فاز عازف الكمان الكوري الجنوبي البالغ من العمر 16 عاما بالجائزة الثانية في المسابقة الموسيقية الدولية المرموقة «باغانيني» في إيطاليا.

وعلى حسب ما أوردته وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية فقد احتل عازف الكمان الكوري الجنوبي "جونغ نوري"، البالغ من العمر 16 عامًا، المركز الثاني في مسابقة «باغانيني» في إيطاليا، وذلك بعد أن أعلنت جامعته الخبر اليوم الثلاثاء.

وفاز الإيطالي "جوزيبي جيبوني" بالمركز الأول، بينما احتلت السويدية "أفا باهاري" والألمانية "لارا بوشكلور" المركز الثالث معا.

وقد تأسست المسابقة التي تحمل اسم عازف الكمان والملحن الإيطالي "نيكولو باغانيني" (1782-1840) في عام 1954، كمسابقة لاكتشاف المواهب الشابة الجديدة. 

وتعتبر واحدة من المسابقات المرموقة لعازفي الكمان الشباب، إلى جانب مسابقة الملكة "إليزابيث" في بروكسل.

وحصل "جونغ" على المركز الثاني في مسابقة "باغانيني" الدولية السادسة والخمسين في مدينة "جنوة" الإيطالية التي انتهت يوم الأحد، وفقا للجامعة الوطنية الكورية للفنون، كما حصل على جائزتين أخريين، من بينها جائزة أصغر متسابق.

وتعد مسابقة باغانيني من أهم مسابقات الكمان، وتعقد المسابقة كل عامين في "كارلو فيليس المسرح" في مدينة جنوى ، إيطاليا . 

هناك ثلاثة مستويات من المنافسة: التصفيات، والدور نصف النهائي ، والنهائي والمرجع الذي يتم عزفه يشمل الكمان المنفرد والكمان والبيانوالمرافقة والكمان والأوركسترا.

يشارك في المسابقة أفراد من جميع الجنسيات وتتراوح أعمارهم بين 15 و 31 سنة، أما بالنسبة للحكام فهناك ثمانية حكام للمسابقة، جميعهم من الموسيقيين ، وعادة ما يكونوا عازفي كمان، لكن في بعض الأحيان ملحنون أو مايسترو أو موسيقيون آخرون.

وهناك جائزة خاصة وهي جائزة تخليد لذكرى الدكتور إنريكو كوستا، وتُمنح من قبل عائلة كوستا لأصغر مشارك تم قبوله في النهائي، وهي التي حصل عليها المتسابق الكوري.