السبت 18 مايو 2024

بعد تحقيق 220 مليون دولار إيردات.. الإعلان عن جزء ثاني من فيلم Dune

بوستر فيلم Dune

فن26-10-2021 | 23:23

محمد أبو زيد

قررت الشركة المنتجة لفيلم الإثارة Dune التحضير لجزء ثان من الفيلم الذي حقق إيرادات ضخمة اقتربت من الـ 220 مليون دولار في شباك التذاكر العالمية في مختلف دول العالم منذ عرضه خلال الأسابيع الماضية. 

ونشر الممثل تيموثي شالاميت في تغريدة له على تويتر، بوستر يعلن من خلالها عن الجزء الثاني للفيلم دون الكشف عن أي تفاصيل.

كانت بداية الفيلم مبشرة منذ عرضه إذ حقق فيلم الخيال العلمي Dune في الأسبوع الأول من عرضه عالميا إيرادات وصلت 36 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي.  

"dune" هو فيلم خيال علمي ملحمي أمريكي لعام 2021، من إخراج دينيس فيلنوف سيناريو لجون سبايهتس وفيلنوف وإريك روث.

ويعد هذا الفيلم أول جزء من اقتباس مخطط له من جزئين لرواية عام 1965، التي تحمل الاسم نفسه بقلم فرانك هربرت، والتي ستغطي النصف الأول من الكتاب تقريبًا.ويشار إلى أن فيلم "dune" من بطولة تيموثي تشالاميت، وريبيكا فيرجسون، وأوسكار إسحاق، وجوش برولين وستيلان سكارسجارد، وديف باوتيستا، وستيفن ماكينلي هندرسون، وزندايا، وديفيد داستمالشيان، وتشانج .تشين، وشارون دنكان بروستر، وشارلوت رامبلينج، وجيسون موموا، وخافيير بارديم.

وتدور أحداث الفيلم حول رحلة أسطورية مشحونة عاطفيًا، الذى يحكى قصة بول أتريديس، شاب لامع وموهوب ولد في مصير عظيم يتجاوز فهمه، الذى يجب أن يسافر إلى أخطر كوكب في الكون لضمان مستقبل عائلته وشعبه، وبينما تنفجر القوى الخبيثة في صراع حول الإمداد الحصري للكوكب لأغلى مورد في الوجود، وهى سلعة قادرة على إطلاق العنان لأكبر الإمكانات البشرية، فقط أولئك الذين يمكنهم التغلب .على خوفهم هم الذين سيبقون على قيد الحياة.

الاكثر قراءة