الأربعاء 26 يونيو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم 27-10-2021.. احتفال الرئيس السيسي بمرور 115 عاما على العلاقات الدبلوماسية مع رومانيا

العلاقات المصرية مع رومانيا

تحقيقات27-10-2021 | 12:11

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 27-10-2021، ومنها، توضيح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أننا نحتفل بمرور 115 عاما على ذكرى تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين مصر ورومانيا، معربا عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية الممتدة، وإقلاع صباح اليوم الأربعاء أولى رحلات الطيران من مطار شرم الشيخ الدولي متجهة إلى مطار الأقصر الدولي بعد فترة توقف دامت ٦ سنوات. 

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، مشاركة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في فاعليات اليوم الرابع من أسبوع القاهرة للمياه 2021  في نسخته الرابعة، وذلك بحضور أ. د. محمد الشناوي مستشار وزير التعليم العالي للبحث العلمي، و أ. د. هاني سويلم أستاذ الموارد المائية والتنمية المستدامة بجامعة آخن الألمانية وأحد رواد مؤتمرات "مصر تستطيع"، و أ. د. هشام العسكري أستاذ علوم نظم الأرض والاستشعار عن بعد بجامعة تشابمان الأمريكية وأيضا أحد رواد مؤتمرات "مصر تستطيع". 

وألقت السفيرة نبيلة مكرم كلمة استهلت فيها بالتهنئة على نجاح فاعليات أسبوع القاهرة للمياه هذا العام، وقالت إن وزارة الهجرة تسعى دائما لتقديم الدعم لجهود الدولة المصرية من خلال تحقيق أقصى استفادة ممكنة من مهارات النماذج البارزة من المصريين بالخارج وبما يعود بالنفع على المواطنين بالمناطق والمجتمعات الأكثر احتياجًا ويثقل مهاراتهم ويسلحهم بأحدث ما توصل إليه العلم في التكنولوجيا الحديثة فيما يتعلق بتكنولوجيا الري والزراعة المستدامة والمدن والمجتمعات المستدامة.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، استقبال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، وفدًا رفيع المستوى من سفراء عدد من الدول الأعضاء بالمنظمة البحرية الدولية IMO، برئاسة اللواء رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري، والسفيرة سريناد جميل نائب مساعد وزير الخارجية للعلاقات السياسية الدولية، بمبنى المارينا الجديدة بمحافظة الإسماعيلية.

وضم الوفد سفراء 30 دولة منها الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وماليزيا وسنغافورة وسيريلانكا وبنما وجنوب إفريقيا وغينيا وأوغندا والكاميرون، وغيرهم من الدول.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توضيح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أننا نحتفل بمرور 115 عاما على ذكرى تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين، معربا عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية الممتدة. 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك، مع نظيره الروماني، بقصر الاتحادية، أنه سعيد بزيارته لدولة رومانيا باعتباره أول رئيس مصري يزور رومانيا منذ 15 عاما بما يؤكد الحرص على دفع وتعزيز العلاقات المشتركة.

وأوضح أن الشعبين المصري والروماني تربطهما علاقات وثيقة على مدار التاريخ والعقود الماضية بما أثر بالإيجاب على المجتمعين المصري واليوناني.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إقلاع صباح اليوم الأربعاء أولى رحلات الطيران من مطار شرم الشيخ الدولي متجهة إلى مطار الأقصر الدولي بعد فترة توقف دامت ٦ سنوات. 

وسوف يستمر تشغيل هذه الرحلة بواقع مرة واحدة اسبوعيا قابلة للزيادة وفقا للعرض والطلب بسعر تذكرة موحد ذهاب و عودة شاملة الضرائب ١٨٠٠ جنيه. 

جاء تشغيل هذا الخط في  إطار جهود الدولة المصرية لتقديم منتج سياحي متكامل من خلال دمج منتج السياحة الشاطئية والترفيهية بمنتج السياحة الثقافية حتى يتسنى للسائح زيارة أكثر من مقصد سياحي أثناء تواجده في مصر بما يُثري تجربته السياحية من خلال الربط بين مدن وادي النيل بالمدن السياحية الساحلية عن طريق استحداث خطوط طيران داخلي تربط بين كافة المحافظات السياحية. 

أقرأ أيضًا:​

جدول حصص «قناة مدرستنا» لليوم الأربعاء 27 أكتوبر
بعد دمج امتحاني أكتوبر ونوفمبر لـ رابعة ابتدائي .. هذه المواد خاضعة لاختبار شهري
لمحات من حياة «المستشار أحمد الشاذلي» نائب رئيس مجلس الدولة الراحل

الاكثر قراءة