الثلاثاء 14 مايو 2024

الطلاب الروس بالقاهرة يتألقون في ملتقى المسرح الجامعي الدولي

الطلاب الروس يتألقون في ملتقى المسرح الجامعي الدولي

ثقافة27-10-2021 | 12:31

همت مصطفى

في إطار فعاليات الدورة الثالثة لملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي تحت شعار "مصر جديدة.. مستقبل جديد"، استقبل مسرح تشايكوفسكي بالمركز الثقافي الروسي بالقاهرة (البيت الروسي)، فرقة المعهد الروسي لفنون المسرح - GITIS ، التي قدمت عرضًا فنيًا باسم (people and Images) من تأليف طلاب المعهد، وتضمن مشاهد من الحياة اليومية للإنسان بكل ما تحمل من صراعات نفسية وطموحات وانكسارات وقدرة الإرادة الشخصية لكل فرد في تخطي الحواجز والعقبات لتحقيق الأهداف، وبذل الطلاب جهدًا بدنيًا فائقًا وهو ما تطلبه الأداء التعبيري والبدني للعرض.

من جانبه، عبر "أوليج فولينتسيف" المدير الفني للفرقة عن سعادته باستقبال الجمهور المصري للعرض، مما أزال القلق الذي أصابه جراء العرض أمام الجمهور المصري لأول مرة حيث تأكد له قبل انتهاء العرض أن الرسالة وصلت للجمهور الذواق للفنون الرفيعة، كما أكد سعادة فريق العمل بنجاح العرض.

و قدم "عمرو قابيل" رئيس ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعى الشكر لإدارة المركز الثقافى الروسي لمشاركته في فعاليات الملتقى واستقبال العرض الروسي والورش الفنية، خاصة وأن روسيا هي ضيف شرف الملتقى هذا العام.

وأشار شريف جاد مدير النشاط الثقافي بالمركز الروسي إلى أن فرقة المعهد الروسي لفنون المسرح - GITIS أثبتت من جديد عراقة المؤسسة كواحدة من أهم أكاديميات المسرح في العالم.

وعبر مارات جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر، عن سعادته بنجاح العرض المسرحي وإقبال الجمهور المصري على مشاهدة عروض المسرح الروسي العريق، خاصة وأن المعهد الروسي لفنون المسرح يُعد من أكبر وأقدم أكاديميات الفنون المسرحية في العالم، وتخرج منه أسماء ذهبية في عالم المسرح سواء من الروس أو الأجانب.

وكانت لجنة التحكيم برئاسة الفنان جمال سليمان قد حضرت العرض مع الجمهور ومجموعة من نقاد المسرح المعروفين، وعلى رأسهم الناقد الكبير محمد الروبي.

Dr.Radwa
Egypt Air