السبت 1 يونيو 2024

«حماية المستهلك» يحيل معرض أثاث للنيابة العامة

3-6-2017 | 10:31

أعلن اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز أحال معرض "ارت هاوس" للأثاث، الكائن بـ 9 شارع شهاب بالمهندسين، للنيابة العامة.

 

جاء ذلك لعدم التزام المعرض بتنفيذ قرار مجلس إدارة الجهاز ومخالفة قانون حماية المستهلك 67 لسنة 2006 .

 

وأوضح يعقوب أن الإحالة جاءت في ضوء ورود شكوى إلى الجهاز رقم 180298 يتضرر فيها الشاكي من وجود عيب بغرفة سفرة غير مطابقة للمواصفات التي تم معاينتها بالمعرض من حيث التشطيب والخامات.

 

 وباشر الجهاز التحقيق في الشكوى وبمخاطبة المشكو في حقه وجدت منه المماطلة، وتم إثبات تضرر الشاكي من عدم مطابقة المنتج للمواصفات المتفق عليها وهو ما تم إثباته من خلال التحقيقات وفحص مستندات الشكوى، ما تكون معه أن الشكوى جاءت على سند صحيح من الواقع والقانون، وبناء عليه أصدر مجلس إدارة الجهاز قرارا بإلزام المعرض المشكو في حقه بتسليم الشاكي الغرفة المتعاقد عليها طبقا للمواصفات دون أي تكلفه إضافية، وهو ما امتنع المشكو في حقه معرض "ارت هاوس" للأثاث عن تنفيذه.

 

 وأحال الجهاز الشركة المشكو في حقها للنيابة العامة لامتناعها عن تنفيذ قرار مجلس الإدارة.

 

  • وأشار رئيس الجهاز إلى مخالفة الشركة التي نص المواد 1.8,9.19.24من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 عليه، وطالب يعقوب المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أي شكاوى لديهم؛ كي يتمكن الجهاز من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وضبط الأسواق.