الخميس 16 مايو 2024

رئيس "دينية الشيوخ" يطالب بإنشاء مركز للتعليم الإلكتروني والتحول الرقمي بجامعة الأزهر

يوسف عامر

برلمان27-10-2021 | 14:49

دار الهلال

 طالب الدكتور يوسف عامر رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، بإنشاء كيان باسم "التعليم الإلكتروني والتحول الرقمي للمنظومة التعليمية" بجامعة الأزهر.

وأشار عامر - خلال كلمته في مجلس جامعة الأزهر، والذي عقد بالعاصمة الإدارية الجديدة للمرة الأولى - إلى نجاح فريق من جامعة الأزهر بمشاركة من فريق جامعة عين شمس وبنها وبمنحة مقدمة من وزارة الاتصالات في تنفيذ منصة التعليم الإلكترونية التكيفية الذكية "إيديو إيدج"، مؤكدا "نحن الآن نواكب الجمهورية الجديدة".

وقال إن "الفريق الذي نفذ منصة التعليم الإلكترونية التكيفية الذكية "إيديو إيدج"، أعلن استعداده لتصميم وتطبيق منظومة إدارة التعليم الإلكتروني بالجامعة، وتدريب أعضاء هيئة التدريس وفريق عمل، وإتاحة منصة "إيديو إيدج" للجامعة مجانًا، داعيا الجامعة إلى التواصل مع الفريق للاستفادة منه.

في سياق آخر، قال رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، إن هناك حاجة ملحة لإحياء التراث من خلال إنشاء ما يمكن أن نسميه "كرسي إحياء التراث"، والذي يهدف إلى قراءة أمهات الكتب في مختلف العلوم التي تُعنى بها جامعة الأزهر في مختلف القطاعات، والانطلاق منها نحو خدمة الواقع المعيشي، وبيان تجليات هذه العلوم على الواقع، والوقوف على أصول العلوم وضوابطها ومناهجها لنستفيد منها في معالجة قضايا الواقع المتسارع.

وتابع عامر: "علينا أن نطرق كل المجالات التي تواكب الحياة المعاصرة والمتسارعة للوقوف على ما يتوافق مع هويتنا ونبني عليه ونستفيد منه، وهذا يؤسس لمنهج التفكير النقدي والعقلية الفارقة".