الجمعة 10 مايو 2024

خسائر فادحة لشركة بوينج بسبب «طائرات 787»

طائرات بوينج الأمريكية.

عرب وعالم27-10-2021 | 16:51

داليا شافعي

تواجه شركة بوينج مشكلات مع تراجع طائرة 787 في الربع الثالث، مما أدى إلى خسارة لشركة الطائرات الكبرى، رغم كفاحها للتعافي تمامًا من التعثرات السابقة.

وحسبما نقلت وكالة «رويترز» أعلنت شركة بوينج عن خسارة 109 مليون دولار أمريكي، مقارنة بخسارة قدرها 449 مليون دولار أمريكي في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأعلنت الشركة عن مليار دولار من النفقات الجديدة المرتبطة بطائرة 787 دريملاينر، مع 183 مليون دولار في الربع الثالث.

كما حققت الشحنة الثانية البالغة 185 مليون دولار أمريكي المرتبطة بالرحلة التجريبية المؤجلة لكبسولة ستارلاينر CST-100 غير المأهولة النتائج.

وقال ديفيد كالهون، الرئيس التنفيذي لشركة بوينج: «نحن نقود الاستقرار عبر عملياتنا، ونستثمر في مستقبلنا ونجهز فرقنا لتقديم الخدمات لعملائنا مع تعافي السوق».

أزمة طائرات بوينج 787
أوقفت بوينج تسليم طائرات 787 في مايو الماضي بعد سلسلة من المشاكل مع الطائرة.و في وقت سابق من هذا الشهر، قالت الشركة إنها ستعيد العمل بطائرة 787 التي لم يتم تسليمها، بعد أن أخطرها أحد الموردين بأن بعض الأجزاء لم يتم تصنيعها بشكل صحيح.

وقالت بوينج: «تواصل الشركة تركيز من موارد الإنتاج طائرات 787 على إجراء عمليات التفتيش وإعادة العمل وتواصل المشاركة في مناقشات مفصلة مع إدارة الطيران الفيدرالية بشأن الإجراءات المطلوبة لاستئناف التسليم»، مضيفة أنها تنتج حاليًا طائرتين من طراز 787 شهريًا.

ولكن ارتفعت الإيرادات بنسبة ثمانية في المائة لتصل إلى 15.3 مليار دولار أمريكي، مما يعكس الاستفادة من عودة عمليات التسليم لطراز 737 ماكس.

تضليل من الشركة
وتم إيقاف هذا الطراز من الطائرة لمدة 20 شهرًا بعد حادثين مميتين أغرقا الشركة في أزمة لا يزال يتردد صداها حتى الآن.

في وقت سابق من هذا الشهر ، اتهمت هيئة محلفين اتحادية كبرى في الولايات المتحدة رئيسًا سابقًا لاختبار بوينج بتضليل منظمي الطيران أثناء عملية التصديق على 737 ماكس.

Dr.Radwa
Egypt Air