الأحد 19 مايو 2024

هل تريد تناول طعامك فى قصر عريق؟.. مطعم روسى يُقدم لك أجواءً خيالية

مطعم جديد في روسيا يتخذ ديكور لقصر متهالك

الهلال لايت 27-10-2021 | 17:58

مى كامل

يقع مطعم "لو كوراج" في مدينة سانت بطرسبورغ بروسيا ، ويتمتع المطعم بمظهر عتيق جدا حيث تم تصميمه ليشبه القصور العتيقة المتهالكة.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "أوديتى سنترال " الأمريكية فإن المكان على الرغم من كونه مشيد على شكل قصر من الداخل، إلا أن المكان يبدو في حالة سيئة للغاية.

ولكن كل ذلك حسب تصميم الديكور الذي خطط له منذ البداية ، وقد تم افتتاح المطعم منذ عامين.

يقع Le مطعم لو كوراج في مبني مجمع سكني يدعي "راشان هاوس " وهو مبني حديث في مدينة سانت بطرسبورغ ، وهو مطعم يتميز بمظهر فريد للغاية. 

إنه مشيد كتقليد لأحد القصور التي تعود إلى القرن التاسع عشر وكأنه بحاجة ماسة إلى العديد من الإصلاحات ، حيث يتصف بجدران بالية متعمدة ، وقوالب من الجص المتكسر ، وأثاث عتيق ، بالإضافة إلى ألواح أرضية بالية كل ذلك عن عمد. 

خلال مرحلة التشييد، استخدم المصممون مطرقة للتخلص من قوالب الجص التي قاموا للتو بلصقها على الجدران ، كما قاموا بغسل الجص لجعله يبدو كما لو أن السقف قد نجا من أكثر من تسرب مياه خطير ، كما أن ديكورات القرن التاسع عشر تركت خلفية لفترة من ذلك القرن غير مكتملة في بعض الأماكن.

وعلى السقف المتهدم، لدينا ثريات ذهبية ضخمة مزينة بالورود المجففة وأغصان الغار التي يبدو أنها استردتها بعد أن تم التخلي عن المبنى، والأثاث المستعمل يعزز فقط المظهر المتداعي للمكان، أما ألواح الأرضية الخشبية فهي مهترئة ، وكذلك الكراسي والأبواب والخزائن ، كما يوجد شعار "لو كوراج" مطبوع على الحائط.

أما عن سر كل هذه التصميمات والديكور المرتبطة بهذا العهد، ذلك لأن مطبخ المطعم يقدم مجموعة من الأطباق المستوحاة من الأطباق التاريخية من القرنين الثامن عشر والتاسع عشر ، ولكن بلمسة عصرية. 

يمكنك العثور على المأكولات الكلاسيكية مثل حساء الملفوف والمشاوي، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المخللات والمقبلات، ولكن لا شك في أن تصميم وأجواء Le مطعم لو كوراج لا تقل أهمية عن الطعام ، إن لم يكن أكثر .