السبت 18 مايو 2024

رئيس اتحاد الغرف التجارية: مصر تقدم فرصًا متميزة للمستثمر الرومانى

جانب من المؤتمر

اقتصاد27-10-2021 | 18:04

أنديانا خالد

قال المهندس ابراهيم العربى، رئيس اتحادات الغرف المصرية والإفريقية، إن دخول رومانيا إلى الاتحاد الأوروبي رفع حجم سوقها إلى أكثر من نصف مليون مستهلك،  وبالمثل، فقد دخلت مصر إلى اتفاقيات تجارة حرة رفعت حجم سوقها إلى اكثر من 3.1 مليار مستهلك، فى الاتحاد الأوروبى من خلال اتفاقية الشراكة.

وأضاف خلال كلمته بمنتدى المصري اليوناني، ألقاها نيابة عنه محمد المصري، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن التعاون مع الدول لا يتضمن الصادرات السلعية فقط ، وإنما يتجاوزها الى الخدمات واللوجيستيات، إلى جانب خلق تحالفات فى مجالات البنية التحتية المختلفة، خاصة فى افريقيا واعادة اعمار دول الجوار.

وأوضح أن مصر  قامت بإصلاحات ثورية شملت ثورة تشريعية وثورة إجرائية لتيسير مناخ أداء الأعمال، كما وفرنا عشرات المناطق الصناعية والتجارية واللوجيستية المرفقة، فى كافة ربوع مصر، بعد ان نفذنا برنامج عاجل لتطوير ورفع كفائة البنية التحتية اللازمة، والذى تكامل مع مشروعات كبرى فى كافة المجالات.

وأكد أن ذلك مدعوما بآليات النقل متعدد الوسائط، لنربط مصر بالعالم من خلال مؤانئ محورية حديثة، وشبكات طرق وسكك حديدية متطورة، وكبارى عابرة للقارات، وموانئ محورية بمناطق حرة متميزة مثل محور قناة السويس، لننقل ما ننتجه سويا بيسر وكفائة للاسواق العالمية.

وتابع أن مصر تستقبل المزيد من الاستثمارات الجديدة ووفودا سياحية ، ونموا فى صادراتنا ، والمتواكبة مع إصلاحات اقتصادية واجرائية ناجزة ، لتصبح مصر الدولة الوحيدة فى افريقيا والشرق الاوسط بمعدل نمو اقتصادى ايجابى يتجاوز 2,8% فى عالم يسودة النمو السلب.


وأشار إلى أن مصر اليوم تقدم للمستثمر الرومانى فرص متميزة، فلدينا الارادة السياسية الداعمة للعلاقات الاقتصادية، وكذلك  فرص واعدة فى الصناعة والزراعة والخدمات والبنية التحتية والمشاريع الكبرى، وأيضا الموقع الإستراتيجى، فمصر كانت وستظل فى مفترق دروب التجارة العالمية، وأخيرا مجتمع اعمال متميز ستلتقوا ببعضهم اليوم.

الاكثر قراءة