الخميس 16 مايو 2024

تايوان تكشف عن زي حديدي لأفراد جيشها

تايوان

عرب وعالم27-10-2021 | 19:22

دار الهلال

 كشفت وزارة الدفاع التايوانية عن نظام هيكل خارجي "زي حديدي" يرتديه أفراد الجيش لاستخدامه في ساحة المعركة وأثناء عمليات الإغاثة من الكوارث.


وذكرت صحيفة تايوان نيوز المحلية أن معهد تشونج شان الوطني للعلوم والتكنولوجيا عرض خلال مؤتمر صحفي، "بدلة الهيكل الخارجي ذات الاستخدام العسكري" المصممة حديثًا، والتي خصصت وزارة الدفاع ميزانية قدرها 250 مليون دولار تايواني (بما يعادل 900 ألف دولار أمريكي) للمعهد لصناعة هذا الزي، الذي يطلق عليه نظام جيش الرجل الحديدي أو "Army Iron Man"، المصمم لمساعدة الجنود في حمل الذخيرة وتشغيل الأسلحة الثقيلة وإنقاذ الجنود الجرحى والمهام الشاقة الأخرى مع تقليل الحمل على ركبهم.


وقال مدير المشروع جين كيو كوانج "إن العبء الذي يتحمله الجنود أصبح أثقل بشكل متزايد مع زيادة كمية المعدات المكلف بحملها، وبالنظر إلى أن تحريك المدفعية الثقيلة والإمدادات اللوجستية لا يزال يتطلب قدرًا كبيرًا من القوى العاملة والقوة البدنية، تم تصميم الزي الحديدي لزيادة الكفاءة وتقليل الحمل على مفاصل الجنود".


وهذا النظام الجديد، الذي يجرى العمل على تطويره من عام 2020 حتى هذا العام، عبارة عن هيكل خارجي للطرف السفلي مصمم لدعم الركبتين مع تعزيز القوة والقدرة على التحمل لمرتديها، كما يوفر النظام 40 نيوتن متر من عزم الدوران، مما يتيح للمستخدمين التحرك بسرعة قصوى تبلغ 6 كيلومترات في الساعة، ويزن أقل من 10 كيلوجرامات.


وأوضح كوانج، أنه تم اختبار النظام على 105 جنود وتم تعديله ليناسب الارتفاعات والأوزان، كما سيتم تقييم تصميم الأحزمة ومرونتها للسماح لمجموعة واسعة من الأفراد بارتداء الجهاز بشكل آمن ومريح.