الجمعة 17 مايو 2024

ألمانيا ترد على تهديدات ترامب لـ"بي أم دبليو"

16-1-2017 | 17:07

ردت ألمانيا على هجوم الرئيس المنتخب دونالد ترامب، بعد أن انتقد سياساتها التي تتبعها مع اللاجئين، وتهديده لواحد من أكبر مصانعها والرائد في صناعة السيارات "بي أم دبليو"، وكشفت صحيفة "نيوزويك" الأمريكية، عن أن ترامب، أجرى حوارات صحفية، مع أكثر من جريدة بريطانية، والجريدة الألمانية “داث بيلد"، أمس الأحد.

 

وقال ترامب خلال الحوار الذي أجراه، أن شركة "بي أم دبليو" تريد أن تنشئ مصنعًا لها في المكسيك، ولو فعلت ذلك فعليها أن تتوقع ضرائب تفرض على صادراتها إلى الولايات المتحدة بنسبة 35%.

 

لم يكتفي ترامب بهجومه على "بي أم دبليو"، بل انتقد المستشارة الألمانية، إنجيلا ميركل، وقال، إنه يحترمها، ولكن ما فعلته في أزمة اللاجئين في صيف 2015، من الأخطاء الجسيمة.

 

رد عليه صباح اليوم الاثنين نائب المستشارة الألمانية، ووزير الاقتصاد سيجمار جابريل، وقال، إن صناعة السيارات في أمريكا ستواجه أزمة كبيرة لو أن قطع الغيار المستوردة زادت الضرائب عليها بنسبة 35% ستواجه الولايات المتحدة مشكلة في زيادة الأسعار، وسيضعف من صناعة السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

تابع في تصريحاته لصحيفة "الجارديان"، أنه سينتظر ليرى قرار الكونجرس الأمريكي، مؤكدًا أن فيه أشخاص كثيرين رأيهم عكس الرئيس الأمريكي.