الأحد 12 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 27-10–2021 فترة المساء.. الرئيس السيسى يبحث مع نطيره الرومانى تعزيز التعاون

الرئيس السيسي ورئيس رومانيا كلاوس يوهانيس

تحقيقات27-10-2021 | 22:30

مؤمن سيد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 27- 10 - 2021، في فترة المساء، والذي جاء فيه مجموعة من الأحداث الهامة من بينها متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي بحث مع نطيره الروماني تعزيز التعاون المشترك، وكذلك السيسي يعين الفريق محمد فريد حجازي مستشارا لرئيس الجمهورية لـ «حياة كريمة».

أخبار مصر اليوم

أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الوضع في السودان مقلق، والتحركات كانت في اتجاه إيجابي، لأن هناك تناقض بين المكون العسكري وبعض التيارات في المكون المدني.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي»، على قناة «صدى البلد»، أن السودان بها العديد من الأطراف الفاعلة من تيارات وأحزاب وأقاليم وقيادات الأقاليم والنخب في الخرطوم.

 

أخبار مصر الآن

قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، إن العلاقات بيننا وبين رومانيا هي علاقات ممتدة، واجتماع اليوم بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروماني يعززها بشكل كبير.

وأوضح في تصريح لبوابة دار الهلال أن رومانيا كانت من الدول المساندة لمصر سياسيا في مختلف الأصعدة، وطالما كان الرؤساء المصريون على صداقة وتفاهم مع الرؤساء الرومانيين، فعلاقة الرئيس جمال عبد الناصر مع رؤساء رومانيا كانت قوية جدا، وكذلك كانت علاقتهم بالرئيس السادات.

 

أهم أخبار مصر اليوم

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا بتعيين الفريق أسامة أحمد رشدي عبد الله عسكر، رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة، حسبما صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

 

آخر أخبار مصر حتى الآن

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية الرئيس كلاوس يوهانس، رئيس جمهورية رومانيا، حيث تم إجراء مراسم الاستقبال الرسمي وعزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف".

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيسين عقدا جلسة مباحثات ثنائية أعقبتها جلسة موسعة ضمت وفدي البلدين، حيث رحب السيد الرئيس بالرئيس الروماني، مشيداً سيادته بالعلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، ومعرباً عن التطلع لتعزيز التعاون الثنائي بينهما في ضوء تنامي العلاقات الثنائية وتبادل الزيارات رفيعة المستوي، وعلى رأسها زيارة السيد الرئيس إلى بوخارست في يونيو 2019، والتي كانت أول زيارة لرئيس مصري إلى رومانيا منذ حوالي ١٥ سنة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air