السبت 18 مايو 2024

نوكيا تضاعف من ارباحها في الربع الثالث

نوكيا

اقتصاد28-10-2021 | 09:06

دار الهلال

 أعلنت شركة نوكيا الفنلندية لأجهزة الهواتف المحمولة اليوم عن ارتفاع صافي أرباحها بشكل كبير في الربع الثالث من العام الجاري على أساس سنوي، على الرغم من مشاكل الإمداد التي قد تزداد بحلول نهاية العام.

وزادت مبيعات الشركة بنسبة 2% على أساس سنوي لتبلغ 5.4 مليار يورو، بما يتماشى مع توقعات المحللين، وذلك على الرغم من تأثير التوقعات المناقضة التي جاءت في وقت سابق في أمريكا الشمالية بالنسبة لشبكات الهاتف المحمول والقيود على سلسلة التوريد العالمية، حسبما أفادت المجموعة.

في الفترة من يوليو إلى سبتمبر، بلغ صافي أرباح الشركة 342 مليون يورو، بزيادة 77% عن الربع الثالث من عام 2020. وحذرت المجموعة قائلة "نواصل إدارة القيود المفروضة على سلسلة التوريد، لكن الصعوبات تزداد في الربع الرابع".

بالنسبة لعام 2021، لا تزال نوكيا تتوقع صافي مبيعات يتراوح بين 21.7 و 22.7 مليار، وهامش تشغيلي بين 10% و 12%. وأعربت عن تفاؤلها، بالنظر إلى استمرار الأداء القوي.

وتكافح المجموعة الثالثة عالميا في شبكات الجيل الخامس للبقاء في المنافسة مع منافسيها الرئيسيين، إريكسون السويدية وهواوي الصينية. ومن خلال الانخراط في عملية السعي لخفض التكاليف، تستعيد نوكيا ربحيتها تدريجيا.

وجاء الدخل التشغيلي المقارن، وهو مقياس تفضله المجموعة، في نهاية الربع الثالث بزيادة 30% على أساس سنوي، ليصل إلى 633 مليون يورو.

الاكثر قراءة