الأحد 19 مايو 2024

«اعرف آثار بلدك».. ندوات توعوية للترويج السياحي بجامعة بني سويف

جانب من الندوة

محافظات28-10-2021 | 14:08

أبو النور بحار

قرر مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن، عقد ندوة موسعة لطلاب الكليات المختلفة بعنوان "اعرف آثار بلدك"، بهدف نشر الوعي السياحي لدى طلاب الجامعة.

أكد الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، أن الهدف الرئيسي من هذه الندوة هو نشر الوعي السياحي لدى طلاب الجامعة، وعرض بعض الأفلام التسجيلية والعروض عن التنشيط السياحي والمميزات السياحية ومقومات السياحة المصرية.

وأضاف رئيس الجامعة أن العناية والحفاظ على الآثار هو حفاظ على حضارتنا وهويتنا الثقافية، فالحضارة المصرية من أقدم الحضارات الإنسانية، وتظل آثارها علامة فارقة في تاريخ البشرية، وقبلة السائحين من شتى بقاع العالم، وقد قدمت للإنسانية ما لم تقدمه حضارة أخرى.

وفي السياق ذاته، تنظم كلية السياحة والفنادق ندوات توعوية في عدد من المدارس الحكومية بالمحافظة على مدار العام الدراسي لزيادة الوعي والترويج السياحي والتعرف على مقررات وطبيعة الكلية، بالإضافة لبعض الأنشطة والمسابقات، يأتي ذلك تنفيذًا للتعاون بين الجامعة ومديرية التربية والتعليم.

أكدت الدكتورة غادة علي عميد كلية السياحة أن الكلية تعد من الكليات الواعدة بالجامعة، وتعمل على تأهيل الطلاب ومدهم بالمعارف والخبرات العملية، طبقا لمتطلبات سوق العمل السياحي والفندقي، والارتقاء بالسلوك الحضاري للطلاب وتعزيز القيم الأخلاقية الرفيعة لمجتمعنا من خلال إقامة الندوات الفكرية والثقافية والاجتماعية ذات الصلة بالسياحة والفندقة.

وأشارت كيل الكلية إلى أن تنمية الوعي السياحي لدى الطلاب أصبح مطلبا أساسيا بأن يكون الطالب على دراية بمختلف المعالم الأثرية والسياحية داخل محافظة بني سويف وخارجها وكيفية المحافظة عليها باعتبار السياحة مصدرا مهما للدخل القومي.