الأحد 23 يونيو 2024

«الحق في الحياة».. فيلم وثائقي يبرز إنجازات مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون الجديد

مركز وادي النطرون للتأهيل

الجريمة28-10-2021 | 13:46

أشرقت حفني

نشرت القناة الرسمية لوزارة الداخلية، على حسابها الرسمي على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، مقطع فيديو، بعنوان فيلم "الحق في الحياة"، عن مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون الجديد.

ونظمت وزارة الداخلية جولة تفقدية بمركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون التابع لقطاع الحماية المجتمعية بالوزارة، بحضور عدد من البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية، وممثلي المجالس الحقوقية ولجان حقوق الإنسان بمجلسي النواب والشيوخ وعدد من الإعلاميين ومراسلي الوكالات الأجنبية، والذى تم تشييده في مدة لا تتجاوز 10 أشهر.

وقد تم تصميمه بأسلوب علمي وتكنولوجيا متطورة استخدم خلالها أحدث الوسائل الإلكترونية، كما تمت الاستعانة في مراحل الإنشاء والتجهيز واعتماد برامج الإصلاح والتأهيل على أحدث الدراسات التي شارك فيها متخصصون في كافة المجالات ذات الصلة للتعامل مع المحتجزين، وتأهيلهم لتمكينهم من الاندماج الإيجابي في المجتمع عقب قضائهم فترة العقوبة. 

وشهد قطاع الحماية المجتمعية بكافة المحافظات مؤخرا عملية تطوير، تؤكد التزامها بتنفيذ المعايير الدولية لحقوق الإنسان في ملف السجون، حيث توفر غذاء صحى للسجناء ومشروعات صناعية وزراعية وإنتاجية من مزارع الانتاج الحيواني والداجني والسمكي والتي تعد من أهم سُبل تنفيذ برامج التأهيل للنزلاء.