السبت 22 يونيو 2024

الليلة.. مناقشة ديوان «باي بولار» لـ محمد فتحي بمركز الحرية للإبداع

مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية

ثقافة28-10-2021 | 17:54

عبدالله مسعد

تستقبل قاعة توفيق الحكيم، بمركز الحرية للإبداع، التابع لصندوق التنمية الثقافية بالإسكندرية، في السادسة والنصف مساء اليوم، ندوة لمناقشة وتوقيع ديوان "باي بولار"، والصادر عن دار الحلم للنشر والتوزيع، للشاعر محمد فتحي.

هذا ويناقش الديوان كلا من: الشاعر والناقد أحمد حنفي، الشاعر والناقد دكتور وليد طلعت، و يدير اللقاء الشاعر والناقد محمد خميس .

ومما جاء في ديوان "باي بولار"، للشاعر محمد فتحي نقرأ: مسرور .. كإنى طير في حلقة ذِكر مجبور .. أغنى للسؤال البِكر محشور .. ما بين الأجوِبَة والفِكر معذور .. لو أفنِى عُمرى دون ما أوصَل.

ومركز الحرية للإبداع بالأسكندرية يعتبر من أول المراكز الثقافية التي أنشأت في جمهورية مصر العربية ، بل انه اول مركز ثقافي مصري انشئ في الاسكندرية و هو تابع لصندوق التنمية الثقافية ، و تقوم وزارة الثقافة بالإشراف عليه ، ومركز الحرية للإبداع بالإسكندرية ملتقى أهالي الاسكندرية من أدباء وعازفين و أصحاب الهوايات المتعددة والمثقفين والدارسين والهواه في كافة المجالات العلمية و الفنية ،و يقوم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية بتوفير البيئة المناسبة للتحصيل المعرفي و الفني للرواد المشتركين بالمركز و حرصا علي النمو و النهوض بثقافة أهالي الاسكندرية يقوم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية من خلال اقسامه المختلفة بأنشطة متعددة و متباينة هادفة و قائمة على دراسة متيقنة.

 

الاكثر قراءة