الأربعاء 22 مايو 2024

أب مرح يفسد حيلة سحرية لابنه بالخداع البصري (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 28-10-2021 | 19:34

ميادة عبد الناصر

الخدع السحرية موجودة منذ زمن بعيد ويمارسها الكثيرون ويبدع فيها قلة فقط ويقوم بها حاليا على مواقع التواصل الاجتماعى العديد من الأشخاص لجذب متابعات أكثر وشهرة أكبر.


وفى فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير والذى يظهر فيه شاب يقوم بحيلة سحرية بوضع شمعة فى كوب فارغ ثم يبدأ بسكب الماء بعد إشعال الشمعة لتستمر فى الاشتعال برغم تغطية الماء لها بالكامل ويقوم الشاب بالتباهى بنفسه لقدراته الفائقة ولكن فى هذه اللحظة يظهر والده الذى يكشف خدعته فيقوم بضربه بشكل مضحك فيقع الشاب بعيدا ويقوم الأب باظهار الحيلة من خلال الفيديو فتظهر شمعة أخرى ملتصقة من خارج الكوب فى نفس مكان الشمعة التى بداخل الزجاج فيظهر أنها مجرد خدعة يتقنها الشاب لخداع متابعيه.

وقد حقق الفيديو آلاف المشاهدات وتداوله الكثيرون من متابعى السوشيال ميديا وكانت ردود أفعالهم ساخرة وضاحكة فقال أحدهم ياله من مخادع يحاول جذب الكثيرون بخدعة غير حقيقية وقال آخر والده يملك روح الدعابة والسخرية التى ربما تجذب المتابعين أكثر من حيل ابنه الغير حقيقية وقال اخر أحب الحيل السحرية وطريقة صنعها واتابع كل ما يخصها واعججبنى ما قام به هذا الشاب بشكل كبير.
والمعروف عن الخدع السحرية  أنها نوع من أنواع الفنون التي يتم استخدامها منذ قديم الأزل. تعتمد هذه الخدع بشكل أساسي على خفة اليد والخدع البصرية، والمهارة في تشتيت الجمهور وتضليله حتى يقتنع أن ما تم بالفعل هو سحر. وقد استخدمت الخدع السحرية على الدوام من اجل الترفيه، وهي تعد وسيلة أساسية لتسلية الأطفال والكبار أيضا. وقد بدأ ظهور هذا النوع من الفنون بدءًا من الحضارة الفرعونية مرورا باليونانية والفارسية وصولا إلى يومنا هذا.