الأحد 12 مايو 2024

برلمانية تتقدم بـ3 طلبات مناقشة عامة أمام «النواب» حول الصحة والتعليم

النائبة أمل زكر قطب

برلمان28-10-2021 | 21:51

دار الهلال

تقدمت النائبة الدكتورة أمل زكريا قطب عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة،  بطلب مناقشة عامة بتوقيع عشرون نائب متضمنين الموافقة على المناقشة العامة، بشأن سياسة الحكومة فيما يخص أوضاع المعلمين والمعلمات من النواحى المادية والاجتماعية  وتحسين أوضاعهم ودعمهم وتأهيلهم ليتواكب هذا التأهيل مع المناهج الجديدة.

 وتساءلت عن سياسة الحكومة فى وضع أولويات الاهتمام بالمعلم لتمكينه من سد احتياجاته ودعمه على الارتقاء بذاته فى ظل كل هذه التحديات باكثر من اتجاه بالمنظومة التعليمية.


كما تقدمت بطلب مناقشة عامة عن سياسة الحكومة بشأن وضع معايير لضبط  الخدمات الطبية بالمستشفيات الخاصة، قائلة إن القيادة السياسية الحكيمة، تحارب بقوة الفساد بكافة أشكالة وانواعة، وبارادة وعزيمة وفي ظل ما تشهده الدول من تحديات عالمية ومحلية ، نصتددم بما يسمى بالمستشفيات الخاصة التى تدار من رحم المستشفيات الحكومية .

وتساءلت عن دور الحكومة من رصد حالات المتاجرة بالمرضى في تلك المستشفيات الخاصة،  وبالاخص فيما يتعلق بغرف العناية المركزة والحضانات والكسور والحوادث.؟ 
 
وأضافت "قطب":  لماذا نتاجر بكل من اقترب من الموت بهذه الطريقة البشعه التى ليس لها اى دخل بالإنسانية والرحمة طريقة مرتبة هادئة ثابته ولا حياة لمن تنادي؟.

كما تقدمت بطلب ثالث بشأن تأهيل التلاميذ وتدريب المعلمين على المناهج التعليميه الجديد ة، حيث تساءلت عن سياسة وضع الحكومة معايير تغيير المناهج المفاجيء دون سابق إنذار أو تأهيل التلاميذ على التغيير تدريجيا.

وقالت في طلبها: كيف لهؤلاء الطلاب والطالبات أن  يتقبلوا تلك المناهج وييتوعبوا دروسها وما تتضمنه من معلومات يمكن ايستعاابها دون أن يكون المعلم مؤهلا أيضا وعلي علم بما تحتويه تلك المناهج حتي تصل لأبنائنا وبناتنا بالمدارس.

Dr.Radwa
Egypt Air