الأحد 5 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 28- 10 – 2021 فترة المساء.. الوزراء يوافق على 5 اتفاقيات التزام بترولية

مجلس الوزراء

تحقيقات28-10-2021 | 23:29

مؤمن سيد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الخميس 28- 10 - 2021، في فترة المساء، والذي جاء فيه مجموعة من الأخبار المهمة، منها السفير المصري يعرض لمجتمع الأعمال الألماني الإصلاحات الهيكلية والتشريعية لدعم الاستثمار، وكذلك متحدث التموين: مصر تستورد 95% من استهلاك الزيوت.

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، استضاف سفير جمهورية مصر العربية في برلين خالد جلال عبد الحميد، اليوم، "الصالون الدبلوماسي" الذي تنظمه "المنظمة العربية الأورومتوسطية للتعاون الاقتصادي"، وذلك بمقر السفارة وبحضور رئيسة المنظمة "هايكة فولستر" وسكرتيرها العام "كلارا جريترووي"، فضلاً عن أعضاء مجلس إدارتها ونخبة من ممثلي مجتمع الأعمال الألماني والشركات الخاصة.

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، أكد أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، أن مصر تستورد 95% من استهلاك الزيوت، وبالتالي المادة الخام مصر لا تستطيع التحكم في الأسعار العالمية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، في برنامج «اليوم»، على قناة «dmc»، أن الدولة لديها احتياطات استراتيجية لبعض السلع التموينية مثل القمح والسكر والزيت خمس أشهر، والأرز ثلاث أشهر، واللحوم 24 شهرًا، والدواجن ثلاثة شهور.

 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، وافق مجلس الوزراء على الشروط الأساسية لـ 5 مشروعات اتفاقيات التزام بترولية للهيئة المصرية العامة للبترول، وعدد من الشركات العالمية في مناطق خليج السويس ودلتا النيل، والمنطقة المندمجة للبحث والتنمية بالصحراء الغربية، ومناطق التنمية المندمجة غرب بكر وغرب غارب وشمال غرب غارب البرية بالصحراء الشرقية، والفيوم بالصحراء الغربية، وتنمية شرق تانكة البحرية بخليج السويس، وذلك بهدف ضخ استثمارات جديدة بمناطق البحث والتنمية تهدف إلى الحفاظ على معدلات الإنتاج وزيادتها، والاستغلال الأمثل للموارد

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، كشف كايد عمر، محلل سياسي في لندن، حقيقة ما تردد حول تدهور الحالة الصحية للملكة البريطانية إليزابيث الثانية.

وقال عمر خلال لقائه مع الإعلامي أحمد مجدي، ببرنامج «بدون حظر» عبر سكايب على قناة صدى البلد «الملكة ترفض وصف العجوز الأولى في بريطانيا كما كتبت إحدى المجلات، وترى أنها تتمتع بروح شبابية، ولديها صحة جيدة»، مستبعدا تدهور حالتها الصحية.